Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل طرق تنظيف مكيف السيارة

أفضل طرق تنظيف مكيف السيارة

خبرني - في البداية يجب التعرف على مكونات المكيف، حيث يتكون من الكمبريسور أو الضاغط ويقوم بسحب غاز الفريون من المبخر وضغطه، المكثف وهو يقوم بتكثيف الغاز ليصير سائلا مضغوطا

المبخر وهو يقوم بتحويل سائل الفريون الى غاز بعد زوال الضغط، المجفف ويكمن دوره في تخزين سائل التبريد الفريون وفصل الرطوبة والشوائب من السائل

صمام التمدد وهو يعمل على إطلاق سائل التكييف الفريون المضغوط في المبخر، وأخيراً أنبوب الخنق وهو نقطة الفصل بين الضغط العالي والمنخفض بين المكثف والمبخر ويركب في الأنابيب دائما ويحتوي على فلتر لمنع مرور الشوائب والأوساخ.

إليك خطوات تنظيف مكيف السيارة كما نقلتها مجلة "سيدتي":

 قم بفك الفلتر (مرشح الهواء) من موضعه، ثم قم بتنظيفه بالهواء، ويمكن الوصول إلى مكانه بسهولة عبر دليل السيارة.

يتراكم على الفلتر مع مرور الوقت الكثير من الأوساخ والأتربة والحشرات الميتة المحملة بالجراثيم، لذا من أجل إزالة آثار هذه الحشرات والجراثيم، قم بإحضار وعاء به كمية مناسبة من الديتول، ثم رش الديتول على الفلتر، وضعه بداخل الوعاء، وقم بتنظيفه.

تعرف على طريقة تنظيف فتحات مكيف السيارة

استخدام فرشاة الغبار اليدوية من أجل تنظيف فتحات المكيف.

تنظيف فتحات سحب الهواء ورشها بمضاد جراثيم وفطريات.

أخيراً قم بتشغيل السيارة ثم تشغيل مكيف السيارة وضبط المروحة على أقصى درجة، ثم تركها لفترة زمنية تصل إلى عشر دقائق، وبعد ذلك إيقاف تشغيل المكيف مع إبقاء المروحة في وضعية التشغيل لخمس دقائق أخرى، وذلك لتأكيد عمل دورة المكيف بكفاءة وطرد أي بقايا فيه.

يجب الإشارة إلى ضرورة إستخدام السوائل في تنظيف مكيف السيارة بشكل حذر، ويفضل دائماً استخدام الهواء أو المنشفة رطبة.

ما هي طريقة تنظيف مواسير مكيف السيارة

يمكن تنظيف المواسير من الخارج باستخدام منشفة رطبة، أما داخل المواسير فيمكنك ترك المسألة لسائل التنظيف.

من المؤكد أن تنظيف مكيف السيارة سهل ولكن أصبح جزء هو تنظيف ثلاجة مكيف السيارة، حيث أنها تقع أسفل طبلون السيارات، لذا يعتبر الوصول إليه أمر مرهق ومكلف، حيث يجب فك العديد من الأجزاء.ولكن مؤخراً ظهرت العديد من سوائل التنظيف والتي تساهم في عملية التنظيف والتطهير بدون الحاجة لفك طبلون السيارة.

للتنظيف قم بوضع فتحة البخاخ في فتحة الهواء الخاصة بالمكيف والتي توجد أسفل المساحات ومن ثم قم برش البخاخ عدة مرات، وقم بتشغيل السيارة وتشغيل المكيف لضمان دخول السائل إلى دورة المكيف.

وهناك أمثلة عديدة لسوائل التنظيف الممكن استخدامها مثل:

بخاخ تنظيف مكيف السيارة ساكو

بخاخ تنظيف مكيف السيارة ليكوي مولي 

Khaberni Banner
Khaberni Banner