الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

أغلب حوادث ما قبل الإفطار خطرة ومميتة

أغلب حوادث ما قبل الإفطار خطرة ومميتة
تعبيرية

خبرني - قال مدير إدارة السير بالإنابة العقيد الركن باسم الخرابشة الأربعاء إن "أغلب الحوادث التي تقع قبل الإفطار تكون خطرة"، إن لم تكن "مميتة"، داعيا السائقين إلى عدم القيادة بسرعات عالية خلال الفترات القريبة من ساعة الإفطار.

وأضاف الخرابشة خلال إفطار رمضاني ميداني نظمته إدارة السير المركزية قرب دوار الشّعب في عمّان، أن إدارة السير تركز على التواصل المباشر مع المواطن والسائق، خصوصاً ضمن مبادرات عدة تنفذها ومن ضمنها الإفطار الجماعي في الميدان، والذي "لاقى ترحيبا واسعا من المواطنين"، وفقا لقناة المملكة.

"الهدف من مبادرة (الإفطار الجماعي) هو إيصال رسالة توعوية للسائقين بعدم اللجوء للسرعات خلال الفترات القريبة من ساعة الإفطار"، وأن إفطار السائق في مركبته لا يضر، طالما أنه سيعود إلى أسرته سالما.

وشارك بالإفطار عدد من مرتبات إدارة السير وممثلي وسائل إعلام مختلفة وسائقي مركبات لم يستطيعوا الوصول إلى بيوتهم وقت آذان المغرب. ووزع رقباء سير قبل الإفطار عبوات مياه وتمور على سالكي الطريق والسواقين.

"إقامة إفطار في الميدان يسوده أجواء مودة وتكافل بين رقباء السير والمواطنين، حيث أن الخدمات الشرطية أصبحت تمتد إلى العديد من المجالات خصوصا فيما يتعلق بالنواحي الاجتماعية وصولا إلى مفهوم الأمن الشامل"، بحسب الخرابشة.

ودعا الخرابشة سالكي الطرق إلى "الالتزام بقواعد السير خاصة خلال ساعات قبل الإفطار في شهر رمضان"، مشيراً إلى أن الصيام أساسه الالتزام.

وبيّن أن مشاركة إدارة السير للسائقين في الإفطار الجماعي الميداني يؤكد أن إدارة السير تركز على الجوانب التوعوية للحد من حوادث السير.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner