Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أعمال منزلية يفضل تجنبها خلال فترة الحمل

أعمال منزلية يفضل تجنبها خلال فترة الحمل

خبرني - تحدث تغيرات عديدة في جسدك وحياتك في فترة الحمل، ومع ذلك، ومما لا شك فيه أن معظم النساء يستطعن مواصلة عملهن أثناء الحمل، لكن توجد بعض الأعمال المنزلية التي يجب على كل امرأة حامل تجنبها خلال فترة الحمل، حفاظاً على صحتها وصحة الجنين، ومنها:

نقل الأثاث أو حمل أشياء ثقيلة: بعد الثلث الأول من الحمل، يجب تجنب أي مهمة تتضمن رفع جسم ثقيل الوزن أو تحريك أي جسم ثقيل، حيث يمكن أن يؤدي القيام بهذه الأعمال المنزلية إلى زيادة خطر الإصابة بإجهاد الظهر، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل.

الوقوف لفترة طويلة: يجب تجنب أي مهمة تتطلب منك الوقوف لفترة طويلة، حيث يمكن للوقوف الطويل أن يضغط على قدميك، مما قد يؤدي إلى تورم وألم في الظهر، وإذا كنت بحاجة إلى الطهي، خذي فترات راحة ولا تقفين لفترة طويلة جدًا.

تجنبي الانحناء: لا ينصح بالمسح وتنظيف الأرضية وغيرها من الأعمال التي تتطلب منك الانحناء، ويمكن أن يتسبب زيادة الوزن أثناء الحمل في حدوث تحول هامشي في مركز ثقل الجسم ويمكن أن يكون الانحناء خلال هذا الوقت محفوفًا بالمخاطر بالنسبة للعصب الوركي (يمتد من أسفل الظهر إلى الساق).

تسلق أي شيء عالي: حيث يمكن أن يؤثر حمل الوزن الزائد على تناسقك العام ويمكن أن يخلّ بتوازنك، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو انفصال المشيمة المبكر، فقط اطلبي المساعدة عندما تحتاجين إلى القيام بهذه المهام من أجل سلامة طفلك.

استخدام منتجات التنظيف الكيماوية أو المبيدات: تشير الدراسات إلى أن التعرض قبل الولادة لمادة البيبيرونيل بتوكسايد، وهي مادة كيميائية شائعة توجد في المبيدات الحشرية، قد يضر بنمو دماغ الجنين، وأثناء شراء البقالة، ابحثي عن المنتجات الطبيعية الخالية من المواد الضارة والسامة.

Khaberni Banner