الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أعلى ارتفاع للنفط منذ شهرين

أعلى ارتفاع للنفط منذ شهرين
تعبيرية

خبرني - ارتفع الخام الدولي "نفط خام برنت" مع افتتاح السوق الأمريكية ، الخميس، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مسجلا أعلى مستوى في سبعة أسابيع ، مع تصاعد المخاوف بالسوق حيال نقص المعروض ، خاصة في ظل توقعات انخفاض الإمدادات من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية ، وتحذيرات وكالة الطاقة الدولية بخصوص شح المعروض بالسوق خلال الربع الأخير من هذا العام.

وبحلول الساعة 12:25 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت إلى مستوى 77.95 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 77.62 دولارا ، وسجل أعلى مستوى 78.22 دولارا الأعلى منذ 11 تموز الماضي ،وأدنى مستوى 77.50دولارا.

وأنهت عقود خام برنت تعاملات أمس بنسبة 1.8% ، في ثالث مكسب خلال الأيام الأربعة الأخيرة ، بعد انخفاض تجاوز التوقعات في مخزونات التجارية الأمريكية.

وكانت وكالة الطاقة الدولية حذرت ،أمس الأربعاء، من شح المعروض بالسوق خلال الربع الأخير من هذا العام ، بسبب مخاوف نقص الإمدادات من إيران وفنزويلا ، بالتزامن مع وجود طلب قوي فى أسيا.

وقال المدير التنفيذي للوكالة الدولية، فاتح بيرول، لوكالات الصحافة العالمية إنه من المؤكد أن هناك بعض المخاوف من احتمال شح المعروض وتشديد السوق في نهاية هذا العام

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner