Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أطعمة مفيدة لتعزيز صحة العظام

 أطعمة مفيدة لتعزيز صحة العظام

خبرني - يتطلب الاهتمام بصحة العظام اتباع نظام غذائي يضمن تدعيم صحتها وتعزيز كثافتها، بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين K، وجميع العناصر الأخرى المفيدة لصحة العظام، وتضمنت القائمة ما يلي:

1- الخضروات الورقية الداكنة: تحتوي على 200 مللي جرام من الكالسيوم بالإضافة إلى فيتامين K والذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

2- البطاطا الحلوة: مصدر غني بعنصري الماغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يسبب نقصهما مشاكل في توازن فيتامين د، مما قد يؤثر على صحة العظام.

3- الجريب فروت أو البرتقال: يحتوي جريب فروت وردي أو أحمر كامل على حوالي 88 ملليغرام من فيتامين سي مما يمنح الكمية التي تحتاجها طوال اليوم.

4- التين: تحتوي خمسة أنواع من التين الطازج المتوسط ​​على حوالي 90 ملليجراماً من الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى الموفرة للهيكل العظمي مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

5- السلمون: يحتوي السلمون وأنواع الأسماك الدهنية الأخرى على فيتامين د، الذي يساعد الجسم على استخدام الكالسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي قد تساعد العظام.

6- زبدة اللوز: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى البروتين والمواد المغذية الأخرى التي تلعب دوراً داعماً في بناء عظام قوية.

7- الحليب النباتي: يعتبر حليب فول الصويا أو اللوز أو جوز الهند ، مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين د.

8- الفاكهة المجففة: يساعد في الحصول على الكالسيوم وفيتامين د ، مما يساهم في تحسين كثافة العظام عن طريق إبطاء تكسير العظام في الجسم.

9- دبس السكر: مصدراً حيداً للكالسيوم، في 1 ملعقة كبيرة فقط من الشراب الحلو ستحصل على 41 ملليغرام من الكالسيوم.

Khaberni Banner