Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أطعمة مذهلة تنظم ضغط وسكر الدم

أطعمة مذهلة تنظم ضغط وسكر الدم

خبرني - ساهم الالتهابات المزمنة بالجسم في زيادة فرص التعرض للمشكلات الصحية الشائعة حاليًا، وعلى رأسها أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومن ثم تلعب بعض الأطعمة دورًا مهمًا في تقليل تلك الالتهابات والوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.

إليك بعض الأطعمة الصحية التي تحمي من الإصابة بالسكري، وارتفاع ضغط الدم على حد سواء، وفقًا لما نقلت "الكونستلو" عن موقع "Medical Daily".

1-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على أكثر من 500 مركب طبيعي، وبالتالي يمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية مثل تقليل الالتهابات وتخفيف اضطرابات المعدة والوقاية من الإجهاد والتهابات المفاصل وأنواع معينة من السرطان، ويمكن تناول الزنجبيل الطازج كمشروب بارد أو ساخن أو إضافته إلى الشوربة، وغيرها من الأطباق.

2-أطعمة غنية بفيتامين سي

يحتوي الليمون والبرتقال والجريب فروت، وعدد من الخضروات أيضًا على فيتامين سي، الذي يُعرف بقدرته على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، والتخلص من الالتهابات، وتقليل الآثار الناتجة عن الضغط العصبي، ويُراعى الحصول على 1000- 4000 ملليجرام منه يوميًا، لكن يجب العلم أن تناول كمية كبيرة منه لا يعني الحصول على فوائد صحية أكبر، حيث لا يتم تخزينه في الجسم، ويخرج مع البول.

3-أطعمة غنية بالدهون الصحية

تعد أوميجا 3 وأوميجا 6 والدهون الصحية الأخرى من أبرز العناصر الغذائية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب، وألم المفاصل، والمشكلات العقلية، والالتهابات بالجسم، وأمراض القلب والسكري، وتتوافر في الأسماك والأفوكادو وزيت الزيتون، ويجب الحصول على 1000 ملليجرام منها يوميًا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner