الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أطعمة تنظم الهرمونات

أطعمة تنظم الهرمونات
تعبيرية

خبرني - إن مستوى الهرمونات عند المرأة هو عرضة للكثير من التغيّرات، بدءاً من بلوغها، مروراً بسن المراهقة والشباب، سن الإنجاب والحمل والرضاعة، وصولاً إلى عمر انقطاع الدورة الشهرية. والمعروف أن تغيّرات الهرمونات تسبب نوعاً من عدم الإستقرار من جسم المرأة، لذلك وللمحافظة على هرمونات منتظمة في الجسم، يحدد الأطباء وأخصائيي التغذية أنواع معينة من الأطعمة التي بإمكانها مساعدتك في هذا الموضوع. في ما يلي عدد منها!

اللبن والتوت

يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم والماغنيزيوم والفيتامين B6 والبروتين، وهو من هنا يحسن المزاج ويقلل من الشعور بالتعب، ويلغي رغبة المرأة بتناول السكريات والنشويات التي من شأنها أن تزيد من الإضطرابات الهرمونية.

وبدوره التوت يعمل على التقليل من الرغبة بتناول السكر، كما أنه يخفض معدّل الأستروجين في الجسم.

البروكلي

البروكولي أيضاً يعمل على تخليص الجسم من الأستروجين. ذلك بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى التي يتمتع بها.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الكاربوهيدرات المسؤول عن إنتاج هرمون السعادة عند المرأة مما يساهم في تحسين مزاجها، ويمنعها من تناول كميات كبرى من الطعام. كما أنها تحتوى عناصر غذائية تخفف من التوتّر.

الأسماك والخضراوات الورقية

تعمل الأسماك على تحسين مستوى الهرمونات في الجسم كونها تحتوي على الأحماض الدهنية وأهمها الأوميغا 3.

تحتوي الخضراوات الورقية على معادن وفيتامينات تحمي الجسم من فقر الدم، وتقلل من نسبة الأستروجين في جسم المرأة مما يخفف مستوى اضطراب الهرمونات.

الفريز

تحتوي الفريز على مادة الفلافونويد التي تعمل بفعالية على ضبط هرمونات المرأة. كما أن هذه الثمار الحمراء الزاهية يمكنها أن تحسن المزاج بمجرد النظر إليها.

الحبوب الجافة

الحبوب الجافة مفيدة جداً كونها تحتوي على كمية هائلة من الألياف التي تساعد على تعديل مستوى الهرمونات في جسم المرأة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner