Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أطعمة تحمي البشرة من الجفاف صيفا

أطعمة تحمي البشرة من الجفاف صيفا

خبرني - يبدو أن الجلد الجاف والمتقشر والمتشقق خشن الملمس ومؤلم. لذا  فقد حان الوقت لتجربة حمية البشرة الجافة. من الأغذية و المشروبات التي تحارب السموم و تحتفظ  بالرطوبة.

1. الماء

يعيد الماء ترطيب الخلايا، ويحافظ على التوازن ، ويمنع الشيخوخة، قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى فقدان الجلد للماء، مما يؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد ، بما في ذلك الجلد الجاف والمتقشر. اشربي ما لا يقل عن 3 لترات من الماء

2. المكسرات

المكسرات غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينات المجموعة ب ، والألياف الغذائية. فتساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على الخلايا وسلامتها ، وتحسين الدورة الدموية ، وترطيب الخلايا ، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة ومتوهجة.

3. الأفوكادو

يحتوي كوب واحد من الأفوكادو المهروس على الفيتامينات و أوميغا 3 و حمض الفوليك. مما يساعد في إصلاح أنسجة الجلد، وترطيب الخلايا ليبدو الجلد أكثر مرونة. كما يقلل التجاعيد.

4. بذور الكتان

غنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 3 وأوميغا 6) والقشور والأستروجين النباتي والبروتينات والألياف الغذائية.كذلك، تعمل  بذور الكتان لتقليل تهيج الجلد ، وفقدان المياه عبر الجلد ، والخشونة ، والقشور وتحسن نعومة الجلد وترطيبه.

5. الموز

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الموز على التخلص من السموم ، وبالتالي تجديد خلايا بشرتك. يقال أن تناول الموز بانتظام يمكن أن يمنح بشرتك التوهج والنعومة التي تحتاجها.

6. زيت الزيتون

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون في الحفاظ على سلامة الطبقة الخارجية من الجلد وشفاء الجروح ، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، وتحمي البشرة من التلف الضوئي ، وتمنع تكون الندوب ، وترطب البشرة.

Khaberni Banner