Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أشهر الأخطاء التي يقع فيها الآباء

أشهر الأخطاء التي يقع فيها الآباء

خبرني - إن قدوم الوليد واحتضانه لأول مرة من أسعد اللحظات التي ينتظرها الآباء ، فتدور الأفكار والأحلام عن أفضل تربية. ولأن الخطأ وارد خاصة إذا كان أول طفل، إليك أشهر الأخطاء التي يقع فيها الآباء:

-القلق والخوف المبالغ فيه تجاه كل ما يصدر من المولود

طعامه، أمعاؤه، لماذا يتقيأ، لماذا لا ينهي طعامه. وما سر بكائه، فتضيع متعة ذكريات السنة الأولى.

-الانزعاج من بكاء الرضيع

في نظر الآباء أنه يعاني من خطأ ما، فالانشغال بمحاولات ليكف الرضيع عن البكاء، والحقيقة أنه أمر طبيعي، مجرد بكاء طفل صغير يعبر عن نفسه ووجوده.

-ترجيع الطفل قليل من اللبن بعد الرضاعة

من الأشياء التي تصيب الأم خاصة بالقلق والانزعاج، رغم أنه أمر وارد ولكن عليك التفريق بين هذا الترجيع وبين القيء، تبعاً لمرات الحدوث.

-القلق من ارتفاع درجة الحرارة

يجب ملاحظة أنها إن ارتفعت لأكثر من 38 درجة مئوية تعتبر حالة طوارئ، خاصة خلال الأشهر الثلاث الأولى، والاستثناء الوحيد هو ارتفاع الحرارة بعد التطعيم الأول وخلال ال 24 ساعة.

-الانشغال أو القلق بصحة الفم والأسنان

هو اهتمام غير مناسب ويضر بالطفل؛ عليك ألا تعطي لبناً لطفلك قبل النوم مباشرة بمجرد أن يبدأ في التسنين؛ مما يزيد من فرص تسوس الأسنان.

-اعتمادهم على مصادر غير علمية أو غير ذات خبرة موثقة في العناية بالطفل صغيراً أو كبيراً، ولا مانع هنا من متابعة صحة المعلومات مع الطبيب خلال الزيارات المتتابعة.

-التفرقة في المعاملة

أن يختص الآباء أحدهم بالحب والمعاملة الحسنة ويبخل على الآخر، ولو بحجة أنه سيئ التصرفات، أو حين تمنح الابن الأكبر الثقة والمسؤولية وتختص الأصغر بالتدليل والحياة بلا هموم.

Khaberni Banner