Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أسوأ 4 أطعمة تعزز دهون البطن

أسوأ 4 أطعمة تعزز دهون البطن

خبرني - غالبًا ما تكون دهون البطن غير صحية وعنيدة ويصعب التخلص منها سريعاً حتى مع ممارسة الرياضة والحمية الغذائية، ومؤخراً تم تأكيد وجود صلة وثيقة بين تكوّن الدهون في منطقة البطن وبين حساسية الإنسولين.

مقاومة الإنسولين هي حالة فيزيولوجية يصبح فيها الإنسولين أقل فعالية في تخفيض مستوى السكر في الدم، ونتيجة الزيادة في مستوى السكر في الدم يمكن لها أن ترتفع إلى عدة مستويات تصل إلى خارج نطاق المستوى العادي وتسبب آثار صحية ضارة.

وحول ذلك، كشف خبراء الصحة عن قائمة تضم أسوأ أربعة أطعمة ترفع مستويات السكر في الدم وتصعب من مهمة حرق دهون البطن، وهي:
الآيس كريم: يشتهر الآيس كريم باحتوائه على نسبة عالية من السكر بشكل لا يصدق، ما يترتب عليه ارتفاع مستويات الأنسولين ورفع مستويات السكر في الدم، ومع ارتفاع مستويات الأنسولين يصبح من الصعب حرق دهون البطن.

الهامبرغر: عندما يتم الجمع بين الكربوهيدرات والبروتين والمعروفة باسم الكربوهيدرات البسيطة مثل الموجودة في الهامبرجر ترتفع مستويات الأنسولين مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وتناول الأطعمة ذات الكربوهيدرات البسيطة بانتظام لفترات طويلة تسبب السمنة ومقاومة الأنسولين والالتهابات وغيرها من المشاكل للجسم.

البسكويت: يحتوي على كميات عالية من السكر والدقيق المكرر والدهون المضافة، ويمكن أن يحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية مما يؤثر على دهون البطن، حيث يتداخل البسكويت مع قدرة الجسم على الحفاظ على الطاقة المناسبة ومستويات السكر في الدم وفي النهاية يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الدهون الحشوية.

عصائر الفواكه: على الرغم من أن عصير الفاكهة يوفر بعض الفيتامينات والمعادن إلا أن الفركتوز الذي يحتوي عليه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وتعزيز زيادة الدهون في منطقة البطن، ويساهم تناول عصائر الفاكهة بانتظام في زيادة استهلاك السعرات الحرارية مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب كميات السكر العالية التي تحتوى عليها.

Khaberni Banner