Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أسبوعان لاستحواذ (بدكو) على (الإقبال) الأردنية

أسبوعان لاستحواذ (بدكو) على (الإقبال) الأردنية
معسل الفاخر الذي تنتجه شركة الإقبال للاستثمار الأردنية

خبرني - خاص

قالت شركة يونايتد براندز اوف شيشا بدكو ليمتد "بدكو" إن باستطاعتها إتمام عملية الاستحواذ  خلال أسبوعين على شركة الإقبال للاستثمار الأردنية، التي خاضت معركة ضريبية مع الحكومة عبر شركة الفاخر التابعة لها في حزيران الماضي.

وطلبت "بدكو" – كما علمت "خبرني" – تمديد المدة النهائية للاستحواذ من 30 أيلول، التي انتهت الأربعاء، إلى 18 تشرين الأول، أو أي تاريخ يتم الاتفاق عليه بين "بدكو" ومجلس إدارة الإقبال".

وجاء طلب "بدكو" لغايات استكمال الحصول على الموافقات واستيفاء متطلبات التمويل، ولمنحها الوقت الكافي للحصول على الموافقات، ولإتمام عملية الاستحواذ.

كان 94% من مساهمي شركة الإقبال للاستثمار (EICO)، صوتوا بالموافقة، على صفقة استحواذ على الشركة التي يضعون استثماراتهم بها، وهي الصفقة التي ستكون في حال اكتمالها ونيلها الموافقة الحكومية، الأضخم من نوعها على الإطلاق ضمن القطاع الخاص؛ إذ تزيد قيمتها على 1 مليار دولار أميركي، والتي ستحتل المرتبة 15 بين أكبر عمليات الخصخصة العامة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي على مدى العشرين عاماً الماضية في حال اكتمالها، كما قالت "الإقبال" في حينه.

وطالبت الحكومة شركة الفاخر لتجارة التبغ والوكالات ذات المسؤولية المحدودة، المملوكة من شركة الإقبال، بضرائب قيمتها 35 مليون دينار (50 مليون دولار).

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner