Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أزمة في سامسونج بعد سجن وريث المجموعة

أزمة في سامسونج بعد سجن وريث المجموعة

خبرني - علق اتحاد الصناعات الكورية، على سجن وريث مجموعة "سامسونج" علي خفية قضية فساد يضع الشركة في أزمة ضخمة،  في بيان "نظرا إلى حصة سامسونج في الاقتصاد الكوري ومكانتها كشركة عالمية، يخشى أن يؤثر الحكم سلبا على الاقتصاد الكوري عموما".

أضاف أن لي "كان يساعد في الحفاظ على الاقتصاد الكوري وعدم انهياره من خلال الاضطلاع باستثمارات جريئة وخلق فرص العمل في خضم الأزمة الاقتصادية بسبب فيروس كورونا".  

يتوقع محللون استقرار الشركة في العام 2021، مع استمرار الطلب على رقائق الذاكرة التي تطورها المجموعة.

في السياق ذاته، قال كيم داي-جون الأستاذ في إدارة الأعمال في جامعة سيجونج "إنها ضربة كبيرة لشركة سامسونج وستتسبب بأزمة ضخمة".

 

حكم على وريث مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية، الاثنين بالسجن عامين ونصف عام على خلفية فضيحة فساد، في قرار يحرم شركة مجموعة التكنولوجيا العملاقة من رأس هرم القيادة.  

وجاء الحكم على لي جاي يونج، نائب رئيس مجلس سامسونج إلكترونيكس، أكبر مصنع للهواتف الذكية ورقائق الذاكرة، بعد إدانته بتهمتي الرشوة والاختلاس المرتبطتين بالفضيحة التي أسقطت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جن هاي.

وقالت محكمة سيول المركزية في قرارها إن لي "قدم فعلا رشى وطلب ضمنا من الرئيسة استخدام نفوذها لضمان انتقاله للخلافة بسلاسة" على رأس المجموعة الضخمة.  

أضافت "من المؤسف جدا أن سامسونج، الشركة الرائدة في البلاد والمبتكرة على مستوى العالم، كانت بشكل متكرر ضالعة في جرائم مع تغيير السلطة السياسية".  

جاء الحكم في ختام إعادة محاكمة تندرج في إطار إجراءات قضائية طويلة ترخي بظلالها على سامسونج منذ سنوات.

وقد نقل لي جاي يونج الذي حضر المحكمة متجهما وواضعا كمامة إلى السجن فور صدور الحكم.

Khaberni Banner Khaberni Banner