Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أرقام قياسية حطمتها الملكة إليزابيث

أرقام قياسية حطمتها الملكة إليزابيث

خبرني - نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأرقام القياسية التي حطمتها الملكة إليزابيث الثانية ودخلت بها موسوعة "غينيس".

وقال الموقع، في تقريره، إن الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 94 ربيعا، والتي تربعت على العرش البريطاني طيلة 68 عاما، عاشت حياة استثنائية حطمت خلالها العديد من أرقام غينيس العالمية، وفقا لترجمة صحيفة عربي21.

وفي ما يلي، ستة أرقام قياسية عالمية تحملها الملكة من بين العديد من الأوسمة والألقاب الشرفية الأخرى:  

أكبر ملكة بريطانية

تحمل الملكة إليزابيث الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لكونها أكبر ملكة بريطانية.

بلغت الملكة إليزابيث 94 عاما في شهر نيسان/ أبريل، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي حملته جدتها الكبرى، الملكة فيكتوريا، التي توفيت عن عمر يناهز 81 عاما.

الملكة الأكبر سنا في العالم

أشار الموقع إلى أن صاحب الرقم القياسي السابق الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، قد توفي في 23 كانون الثاني/ يناير من سنة 2015 عن عمر يناهز 90 عامًا.

أطول الملكات حكما في العالم

أضاف الموقع أن الملكة إليزابيث ورثت العرش البريطاني في 6 شباط 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. اعتبارًا من عيد ميلادها الرابع والتسعين في 21 نيسان 2020، حكمت الملكة لمدة 68 عامًا و75 يومًا.

الأطول حكما على قيد الحياة

ذكر الموقع أن هذا الرقم القياسي كان يحمله ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، الذي توفي بعد 70 عامًا من الحكم في 13 تشرين الأول 2016.

الأكثر ظهورا على معظم العملات 

 

تظهر الملكة إليزابيث على عملات أكثر من 35 دولة، متجاوزة الملكة فيكتوريا التي تظهر على عملة 21 دولة، والملك جورج الخامس الذي يظهر على عملة 19 دولة.

أغنى ملكة بالعالم

تملك الكثير من المال وتحمل الرقم القياسي لأغنى ملكة في العالم.

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" فإن إجمالي ثروة الملكة، التي تشمل الأعمال الفنية والمجوهرات والعقارات، قدر بحوالي 504 ملايين دولار في سنة 2012.

Khaberni Banner
Khaberni Banner