الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner

أردني يتبرع بكليته لأبن شقيقه

أردني يتبرع بكليته لأبن شقيقه

خبرني – في مشهد إنساني طغت عليه بصمات الحب ووفاء العم لأبن شقيقه، تبرع المواطن الأردني "حسام الدين أبو السندس" بكليته إلى ابن شقيقه عبدالله البالغ من العمر 13 عاماً  في عملية جراحية مطولة أجريت يوم الثلاثاء.

وقال بشار أبو السندس شقيق حسام وعم عبدالله لـ"خبرني" إن عبدالله ومنذ ولادته شخص الأطباء حالته أنه يعاني من خلل في الكلى، إلا أن حالته الصحية تدهورت منذ سنة، حيث أشارت هيئة طبية إلا أن عبدالله يعاني من فشل كلوي ويحتاج إلى متبرع في أسرع وقت.

وأوضع أبو السندس أن العم حسام كان يتابع حالته عبدالله الصحية أولاً بأول، وحين طلب الأطباء متبرع، كأن أول من تقدم بكليته وقال بالحرف الواحد: "عبدالله أحق واحد بكليتي".

العم حسام يبلغ من العمر 42 عاماً متزوج ولديه 4 أبناء،أصر على أن يكون هو المتبرع، إلا أن الأطباء أشاروا إلى أن المتبرع يجب أن يكون من عائلة عبدالله الصغرى وفي حال لم تتطابق الفحوصات سيتم اللجوء للعائلة الكبرى.

وتابع أبو السندس قائلا: "سبحان الله، فحوصات الأب والأم لم تتطابق مع كلية عبدالله، والكلية الوحيدة التي تطابقت هي كلية شقيقي حسام عم الطفل عبدالله، وبناء على رغبته تم قبول التبرع".

وأكد أن الأطباء أجبروا حسام على ممارسة الرياضة ليفقد جزءً من وزنه، وأصبح يلعب كرة السلة في المدينة الرياضية ويبذل جهداً كبيراً لمساعدة ابن شقيقه الذي سيخاطر بحياته من أجل انقاذه.

وبعد إجراء العملية، أوضح الأطباء إلى أن هناك بوادر طبية كبيرة تشير إلى نجاح العملية لكن النتيجة النهائية والأكيدة ستصدر بعد 3 أيام.

Khaberni Banner
Khaberni Banner