الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أردنيون يتمنون العلاج في القريات! -فيديو

أردنيون يتمنون العلاج في القريات! -فيديو
ممرضة سعودية - ارشيف

خبرني  - آثار تصريح لأحد المسؤولين السعودية في مديرية صحة القريات (محافظة في منطقة الجوف شمال السعودية) جدلا بين الناشطين والسعوديين.

وقال المسؤول في  حديثة إلى وزير الصحة السعودي الذي دشّن مشروع تطوير البنية التحتية بمستشفى القريات العام «أن مرضى الأردن يتمنون الآن العلاج في مستشفى القريات».

وأضاف المسؤول : قائلا «مرضى القريات كانوا يتعالجون بالأردن بسبب وجود نقص بسيط في الخدمات، أما الآن فإن مرضى الأردن يتمنون العلاج في مستشفيات القريات»، الامر الذي اثار استغراب الناشطين وأهالي المنطقة.

وبحسب صحيفة الوطن السعودية ، فان أعدادا كبيرة من المرضى السعوديين، خاصة في المنطقة الشمالية، يتجهون إلى المستشفيات والمراكز الطبية للعلاج في الأردن، بحثا عن علاج لحالاتهم الحرجة دون تأخير.

ونسب الصحيفة الى سفارة السعودية بالأردن قولها في وقت سابق، أن ما يقارب نحو 2000 مواطن يزورن الأردن للعلاج شهريا، بفاتورة تقارب نحو 100 مليون دولار سنويا.

وكان مدير الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله العازمي، أكد أن مراجعات المرضى السعوديين للمستشفيات الأردنية للعلاج وإجراء الجراحات ما هي إلا ثقافة مجتمع.

وقال العازمي، في تصريح سابق «إن مراجعات المرضى للمستشفيات الأردنية ليست نقصا في قدرات مستشفيات شمال السعودية، بل هي ثقافة مجتمع لا تخفى على أحد، حسب تعبيره».

Khaberni Banner
Khaberni Banner