الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

أخطاء غذائية شائعة في رمضان

أخطاء غذائية شائعة في رمضان
تعبيرية

خبرني - كشفت دراسة طبيعة حديثة عن مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الصائم خلال وجبتي الإفطار والسحور الأمر الذي ينعكس سلباً على الحالة الصحية للإنسان وتحرمه من الحصول على الفوائد الصحية للصوم.

أشهر الأخطاء الغذائية الشائعة في رمضان

- تناول الحلويات بكميات كبيرة الأمر الذي يتسبب في تخزين الجسم لها على شكل دهون متراكمة لتتسبب في النهاية بإصابة الإنسان بالسمنة.

- الإفراط في تناول المنبهات من قهوة وشاي وأي مشروب يحتوي على الكافيين لما له من تأثير كبير على فقد سوائل الجسم والشعور بالعطش.

- تجنب تناول الخضراوات والفواكه بالكميات المعتدلة، بالرغم من فائدتها الكبيرة لاحتوائها على الألياف التي تحمينا من الجوع.

- تناول المأكولات والمخللات ذات الأملاح العالية التي تتسبب في مضاعفة الشعور بالعطش.

- تناول الوجبات الدسمة والسكريات الأمر الذي يتسبب في الشعور بوجود ثقل في المعدة والتسبب في العطش.

- الاستغناء عن وجبة السحور، الأمر الذي يتسبب في العديد من الأضرار لجسم الإنسان نتيجة لفقده العديد من الألياف الغذائية والبروتينات والسوائل التي يحتاجها خلال فترة الصيام.

- شرب الماء البارد، خاصة خلال وجبة الإفطار، الأمر الذي يتسبب في إحداث صدمة للمعدة لتؤدي في النهاية إلى أحداث العديد من المشاكل الهضمية.

- تناول كميات كبيرة من الطعم مرة واحدة خلال وجبة الإفطار، الأمر الذي يتسبب في حدوث عسر هضم ، لذلك ينصح بتجزئة الوجبات على فترات.

- الإفطار على العصائر المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، لذلك يُعد التمر من أفضل ما يبدأ به الإفطار.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner