Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أخطاء عند غسل الملابس تدمر غسالتك

أخطاء عند غسل الملابس تدمر غسالتك

خبرني - كثيرا ما ترتكب ربات البيوت دون قصد الأخطاء عند استخدامهن لغسالة الملابس، التي قد تتسبب في تدميرها. إليك  النصائح التي تساعد على استخدام الغسالة الأوتوماتيكية والعناية بها بشكل صحيح، من خلال تجنب بعض الأخطاء.

1- كمية كبيرة من مسحوق الغسيل

استخدام الكثير من المنظفات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة في الغسالة، مثل الرغوة الزائدة التي يمكن أن تسد الصرف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسد كمية المسحوق الزائدة، الدرج، مما يمنع المنظف من الوصول إلى الملابس، ومن ثم عدم نظافتها جيداً.

2- غسل الجوارب دون كيس

معظم المشاكل المتعلقة بالغسالة تتعلق بالأسطوانة أو الحلة، لذا يجب الحفاظ عليها جيداً، من خلال وضع الجوارب في كيس مخصص لها ثم غسلها في الغسالة، وبهذه الطريقة، يمكن أن تضمن الحقيبة أنه بعد الغسيل، عدم ضياع الجوارب، والأهم من ذلك عدم دخول القطع الصغيرة في فلتر الغسالة والتسبب في كسره أو تلفه.

3- عدم تنظيف فلتر الغسالة

الفلاتر في الغسالات من القطع المهمة للغاية، والتي تجمع الأشياء الصغيرة التي لا ينبغي أن تكون موجودة في حقيقة الأمر، ولذلك يجب تنظيف الفلتر 4 مرات في العام، أو أكثر، وذلك في حالة وجود رائحة كريهة أو إذا كانت الغسالة لا تؤدي وظيفتها بشكل جيد.

4- ملء حلة الغسالة

يتسبب ذلك في عدم نظافتها جيداً، وأيضاً سيؤدي التحميل الزائد للآلة إلى تقصير عمر أجزائها.

وبالطبع، يعد غسل كمية قليلة من الملابس فكرة سيئة أيضاً، لأنها مكلفة للغاية، لذا فالحمل المثالي للملابس القطنية هو ملأ 3/4 الحلة، والصوف، الثلث، أما الملابس الصناعية، فينصح بملأ نصف حمولة حلة الغسالة.

5- نوع المسحوق

يستخدم البعض المساحيق العادية في الغسالة الأوتوماتيكية، العادة غير صحيحة للغاية، وذلك لأن المسحوق العادي برغوته الكثيرة، يمكن أن يتسبب في حدوث ترسبات تؤدي إلى تلف الغسالة.

Khaberni Banner