الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

أخطاء بريئة تدمر الزواج في الأشهر الأولى

أخطاء بريئة تدمر الزواج في الأشهر الأولى
تعبيرية

خبرني - بغض النظر عن مدى معرفتك لشريكك ومدى حبكما لبعضكما البعض، إلا أن الزواج والعيش تحت سقف واحد لسنوات طويلة يمكن أن يؤثر في العلاقة الزوجية بعد الشهور الستة الأولى من الزواج.

يبدأ الصراع الحقيقي عندما تنتهي مرحلة شهر العسل ويبدأ الزوجان في عيش حياتهم الطبيعية. تذكر أن الأشهر القليلة الأولى من الزواج تلعب دوراً مهماً للغاية في بناء الأساس وتعزيز هذه العلاقة.

فيما يلي خمسة أخطاء بريئة يمكن أن تؤثر على الزواج وتخلق تشققات في هذه العلاقة على المدى الطويل بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا:

1-    عدم المقدرة على التكيف

إن عدم التكيف مع نمط الحياة الجديدة بعد الزواج، قد يساهم في إحداث شرخ في الحياة الزوجية، ويؤدي إلى مشاكل تؤثر بشكل سلبي على الحياة الزوجية.    2-    الافتقار للحكمة في الأمور المالية

من المعروف بأن إدارة الشؤون المالية تقع على عاتق الزوجين في آن معاً، لذا فإن أي تقصير من أحد الطرفين في إدارة الشؤون المالية، قد يؤدي إلى نشوء المشاكل وإحلال جو من التوتر في العلاقة الزوجية.

3-    قلة التواصل

يمثل التواصل السليم أحد أهم العوامل التي تقوم عليها العلاقة الزوجية الناجحة، لذا فإن انخفاض مستوى التواصل السليم بين الزوجين مع مرور الوقت قد يؤدي إلى فتور المشاعر بين الزوجين، ويؤثر سلباً على علاقتهما.

4-    التوزيع غير المتكافئ للأعمال المنزلية

لا يمكن وضع عبء الأعمال المنزلية على شخص واحد فقط، لذا لا بد من أن يتعاون الرجل والمرأة في إنجاز المهام المنزلية بشكل متساوٍ، وتجنب نشوء المشاكل بسببها.

5-    عدم الكشف عن الماضي

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون لماضيك تأثير مدمر على حياتك الحالية، لذا من الأفضل مناقشة العلاقات السابقة مع شريك الحياة قبل الزواج، وبدء حياة جديدة معه. 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner