Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أجزاء في سيارتك عليك فحصها دوريا

أجزاء في سيارتك عليك فحصها دوريا

خبرني - لا يكفي أن تتعلم المرأة، الراغبة في قيادة السيارة، فنون وقوانين القيادة فقط، بل ويقع على عاتقها أيضاً اختيار السيارة المناسبة عند شرائها، وفحصها من قِبل خبير للسيارات في حال كانت مستعملة.

 كما عليها الاهتمام بهذه السيارة، وفحصها بشكل دوري، وإصلاح أي عطل يظهر فيها مهما كان صغيراً لتفادي تفاقم الأمور، والحفاظ على السلامة وفق"سيدتي".

هذا ما أكدته رجية الغليقات، مدربة القيادة، التي تحدثت أيضاً عن أهم أجزاء السيارة التي يجب على السائقة فحصها دورياً.

ضغط الإطارات

من المهم جداً ضبط ضغط الهواء في الإطارات، فإذا كان الضغط كبيراً في الإطار فقد يؤدي ذلك إلى انفجاره، وإذا كان منخفضاً فقد يتسبَّب في تلفه سريعاً، إضافة إلى الاستهلاك الكبير للوقود.

مستوى الماء

يجب أيضاً فحص مستوى الماء في الردياتير "جهاز التبريد في المركبة"، كونه المسؤول عن الحفاظ على نظام التبريد في المحرك، فإذا انخفض الماء، أو تسرَّب منه فقد ترتفع درجة حرارة المحرك كثيراً، ما يؤدي إلى حدوث أضرار كبيرة في السيارة.

زيت المكابح

زيت المكابح قد يتسرَّب دون الشعور بذلك، لذا من المهم فحصه دورياً، لتفادي أي أضرار كبيرة قد تلحق بالسيارة جراء ذلك، منها تعطل أجهزة المكابح.

زيت المحرك

محرك السيارة أهم جزء فيها، لذا يجب قياس زيت المحرك بشكل دوري، لأن انخفاضه يتسبَّب في أضرار كبيرة، وقد يؤدي إلى توقف السيارة بالكامل.

شمعات الاشتعال

هذه الشمعات مسؤولة عن توليد الشرارة لإشعال مزيج الهواء والوقود في أسطوانات المحرك، بالتالي تشغيل السيارة، وتعرضها إلى التلف يؤدي إلى ضعف عمل المحرك، والإضرار بالسيارة أثناء القيادة.

Khaberni Banner