الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018

أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
موديلات مختلفة من السيارات المكشوفة

خبرني  - تحظى موديلات الكابريو بإعجاب الكثيرين من عشاق السيارات، وتتيح لهم هذه الموديلات المكشوفة تجربة قيادة فريدة يستمتعون خلالها بنسمات الهواء العليل وأشعة الشمس الدافئة في الربيع والصيف، فضلاً عن المظهر الجذاب الذي يخطف الأنظار على الطرقات. غير أنه يتعين على الراغبين في اقتناء أحد موديلات الكابريو مراعاة بعض النقاط الهامة، لتكتمل متعتهم ولا ينتابهم شعور بالندم بعد الشراء.

وقال البروفيسور الألماني باولو تومينيلي، المتخصص في تصميم السيارات، إن السيارات الكابريو تثير شغف عشاق القيادة بفضل تصميمها المكشوف، الذي يجعلها محطا للأنظار على الطرقات.

 

** عيوب بسيطة

غير أن هذه الموديلات لا تخلو أيضاً من العيوب البسيطة، التي ربما تنغص على السائق متعة القيادة، منها على سبيل المثال عدم وضوح رؤية شاشة نظام الملتيميديا بفعل أشعة الشمس، فضلاً عن تراجع جودة الصوت أثناء إجراء المكالمات الهاتفية أو استعمال نظام الملتيميديا بواسطة الأوامر الصوتية بسبب ضجيج الرياح.

ومن جانبه، أوصى مارسيل موليش من نادي السيارات "أوروبا" "ACE" الراغبين في اقتناء موديل كابريو بالتحقق أولاً مما إذا كانت السيارة مناسبة لهم، فرغم أنها جذابة، إلا أنها في الوقت ذاته لا تناسب الاستخدامات اليومية غالباً، وذلك بسبب حيز الأمتعة الصغير، فضلاً عن أن مقصورتها الداخلية لا تتسم بالمرونة والقابلية للتعديل.

وبالإضافة إلى ذلك، تعد نفقاتها أعلى من نفقات الموديلات المغلقة، إذ يزيد استهلاكها من الوقود لثقل وزنها عن مثيلاتها المجهزة بالسقف، كما أن بنية الهيكل لابد أن تتمتع بالمزيد من الصلابة لتعادل الاستغناء عن السقف، فضلاً عن مقاومتها الأعلى للرياح أثناء السير.

 

** عناية خاصة

وبالإضافة إلى ذلك، تتطلب السيارة المكشوفة عناية خاصة، إذ يجب تشحيم معدات السقف بشكل منتظم، كما أن النافذة الخلفية البلاستيكية يمكن أن ينطفئ لونها مع الوقت، لذا يجب تلميعها أو حتى استبدالها إذا تطلب الأمر.

وتتطلب عناصر الضبط والإحكام المطاطية حول السقف والسقف القماشي عناية كبيرة.

وتقدم العديد من الشركات لسياراتها الكابريو سقفا صلبا، والذي تتمثل ميزته في استبداله في فصل الشتاء لجعل السيارة أكثر أمانا ضد السرقة، لكنه يعيبه ضخامته؛ لذا ينبغي خلعه في فصل الصيف.

 

وفيما يلي أبرز 5 موديلات كابريو جديدة في عام 2018:

*** أستون مارتن DB11 VOLANTE

عادة ما تطلق الشركة البريطانية العريقة اسم VOLANTE على موديلاتها المكشوفة.

وتعتمد السيارة على سقف سريع الفتح، مع محرك V8 بقوة 375 كيلووات/510 حصان.

وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 1ر4 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 300 كلم/س.

 

** بي إم دبليو Z4

تقدم بي إم دبليو النسخة الجديدة للرودستر Z4 في الصيف القادم. وتزن السيارة ثنائية المقاعد 4ر1 كوزن فارغ، وهو ما يمنحها المزيد من الطابع الرياضي.

وتغطي محركاتها نطاق قوة يمتد بين 135 كيلووات/184 حصان و 264 كيلووات/360 حصان. ويتم نقل هذه القوة إلى العجلات الخلفية.

 

 

** فورد MUSTANG CABRIO

 تظهر الأسطورة الأمريكية هذا العام في نسخة مكشوفة معتمدة على محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات بقوة 231 كيلووات/290 حصان أو محرك V8 بقوة 331 كيلووات/450 حصان.

 

** ميني MINI CABRIO

ينطلق الموديل الجديد من السيارة رباعية المقاعد مع أضواء LED خلفية، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض كتجهيز اختياري.

وتتراوح سعة صندوق الأمتعة بها من 160 إلى 215 لتراً. وتغطي مجموعة محركاتها قوة تمتد بين 75 كيلووات/102 حصان إلى 141 كيلووات/192 حصان.

 

** مرسيدس الفئة S الكابريو

 تتمتع السيارة بالمزيد من الرحابة والرفاهية، وتعتمد على سواعد محرك V8 أو V12 بقوة تتراوح بين 345 كيلووات/469 حصان و 463 كيلووات/630 حصان.

أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
أبرز 5 موديلات سيارات مكشوفة لعام 2018
Khaberni Banner
Khaberni Banner