الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

منتصر دوّاس: "نجاح سوق الشمس البلدي كان دافعا لتعميم فوائد هذه التجربة وتوسيع قاعدة المستفيدين في محافظة عجلون".

INVESTBANK  يدعم استدامة الزراعة العضوية في عجلون

INVESTBANK  يدعم استدامة الزراعة العضوية في عجلون

خبرني  -  بناء على النجاح الكبير الذي حققه مشروع الزراعة العضوية في محافظة عجلون الذي ينفذه البنك بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، أعلن INVESTBANK، ( البنك الاستثماري) الرائد في توفير الحلول المصرفية المبتكرة، عن توسيع قاعدة المستفيدين من المشروع في المحافظة.

وأسهم التعاون البنّاء والمثمر بين INVESTBANK والجمعية الملكية لحماية الطبيعة منذ العام 2011 عن إطلاق مبادرة "سوق الشمس البلدي" في مزارع عجلون والقرى المحيطة.

وقال مدير عام  INVESTBANK، منتصر دوّاس: "يعتبر سوق الشمس البلدي واحدا من أكثر قصص النجاح   في المشهد الزراعي العضوي   في الأردن"

وأضاف دوّاس :" سمح لنا هذا المشروع بإنشاء أحد أسواق المزارع العضوية الرائدة في الأردن وأصبح مدراً للدخل للمزارعين المستفيدين منه، مما دفعنا إلى تعميم فوائد هذه التجربة وتوسيع قاعدة المستفيدين في محافظة عجلون ، وسيساعدنا توسيع شراكتنا مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وتعاوننا الجديد مع جمعية سيدات أم الينابيع، على تحقيق هذا الهدف ".

وأكد يحيى خالد، المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة، على الشراكة المستدامة مع INVESTBANK من خلال مشروع الزراعة العضوية، وتوسيع قاعدة المشاريع لتحقيق منافع أكبر للمجتمعات المحلية في عجلون بطرق مباشرة وغير مباشرة، والتي بدورها تحقق جزء من رسالة الجمعية في تنمية المجتمعات المحلية داخل وحول المحميات الطبيعية التي تديرها الجمعية.

وأثنى خالد على مثل هذا الدعم المقدم من القطاع الخاص ودوره في تطبيق العديد من البرامج التي لها علاقة بحماية الطبيعة وتنمية المجتمعات المحلية.

وقد دفع نجاح هذا المشروع، INVESTBANK إلى توسيع نطاق المشروع بالتعاون مع جمعية سيدات الينابيع الخيرية في محافظة عجلون، من خلال تدريب مجموعة واسعة من المزارعين لتبني نفس نموذج العمل المتقدم لمشروع الزراعة العضوية.

ودعم INVESTBANK على مدار ست سنوات ماضية، تدريب المزارعين المستفيدين من المشروع، على تبني واستخدام أفضل الممارسات المتبعة لزراعة وتعبئة وتسويق المنتجات الخالية من المواد الكيميائية، وتوفير البذور العضوية ومبيدات الآفات والأسمدة وخزانات المياه وغيرها من المعدات التي مكنتهم  من زيادة إنتاجهم بنسبة كبيرة مما مهد الطريق أمامهم لفتح قنوات تسويقية جديدة لهذه المنتجات.

وتظهر الأرقام، أن إنتاج المشروع ارتفع بنسبة 40% وزادت مبيعاته بنسبة 46%، ارتفع  عدد المستفيدين منه الى   1300 شخص.

تأسست جمعية سيدات أم الينابيع في العام 2011، وهي منظمة نسائية تهدف إلى تمكين النساء والأسر وتعزيز قدرتها على الصمود أمام التحديات الاقتصادية والاجتماعية. وبفضل دعم INVESTBANK، سيكون لدى المستفيدين من الجمعية إمكانية الوصول إلى الأدوات والخبرات اللازمة لزراعة المنتجات الصحية والصديقة للبيئة التي تلبي الطلب المتزايد على المنتجات الخالية من المواد الكيميائية في المملكة.

ويأتي هذا الدعم متماشياً مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لصندوق الشمس، والساعية إلى تعزيز  وتمكين المجتمعات المحلية من خلال التأثير الايجابي على البيئة لصالح الجيل الحالي والقادم.

 

-انتهى-

نبذة حول INVESTBANK (البنك الاستثماري):

تأسس البنك الاستثماري عام 1982 ويقدم خدمات مصرفية متكاملة في الأردن، ويعمل فيه أكثر من 400 موظف في اثنى عشر فرعا في المدن الرئيسية في جميع أنحاء المملكة. ويغطي INVESTBANK احتياجات عملائه من خلال: الخدمات المصرفية للشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة، الأفراد، إدارة الثروات والاستثمارات. وتشمل الشركات التابعة لـ INVESTBANK شركة الإمداد، شركة موارد للوساطة المالية وشركة تمكين للتأجير التمويلي، شركة التسهيلات للتمويل الاسلامي، الأفراد و SMEs، شركة بندار للتجارة والاستثمار للتمويل الاسلامي، الأفراد و SMEs، وشركة تخصيم لحلول التخصيم. وفي عام 2015 حصل البنك الاستثماري على ثلاث جوائز من مجلة ذا بانكر الشرق الاوسط: افضل بنك تجاري، وافضل بنك في قطاع التجزئة، وافضل بنك لخدمة العملاء المميزين في الاردن. ولثلاثة أعوام على التوالي حصل البنك على جائزة افضل بنك للخدمات المصرفية عبر الانترنت في الاردن من قِبل مجلة جلوبال فايننس العالمية، كان آخرها عام 2017. فيما حصل البنك أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية للشركات في العام 2017 بحسب مجلة World Finance.

 

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.investbank.jo او الاتصال على 1515 500 06

تويتر: https://twitter.com/InvestbankJo

فيسبوك: https://www.facebook.com/INVESTBANKJO

انستغرام: http://instagram.com/investbank.jo

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner