الرئيسية/عيون و آذان
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

9 أشهر فقط

 9 أشهر فقط

 

 الحمد لله الذي استجاب لدعواتنا المتكررة وعجل بظهور رئيس الوزراء هاني الملقي المتواري عن الأنظار منذ ظهوره الأول خلال البرنامج المتخصص بتمليع رؤساء الوزراء في الأردن "ستون دقيقة" فظهر يوم أمس للمرة الثانية ومن خلال البرنامج نفسه..

الملقي أكد خلال اللقاء أن الظروف الاقتصادية والمعيشية ستتحسن بعد 9 أشهر ما دفع ناشطون للتساؤل ما اذا كانت البلد حامل أم لا .. إذا كانت حامل فعلاً أتمنى على جميع الأردنيين أن يمنحوني شرف شراء الجوز والقرفة حتى نقدمها للمباركين بالولادة المنتظرة !

ولأن الغريق يتعلق بقشة فليس أمامنا سوى الانتظار 9 أشهر عسى أن يعود الله علينا بالخِلفة الاقتصادية الصالحة ويتحسن نسل السياسات المتخبطة ،فالذي صبرنا سنوات سيصبرنا 9 أشهر !

عزيزي "أبو العيال" الذي لا يستطيع تحقيق متطلبات أطفاله إلا بنظام التناوب ،فإذا اشتريت هذا الشهر لزيد حرمت عبيد والعكس صحيح،وإذا طبخت زوجتك اللحمة أو الدجاج مرتين في الاسبوع فستعاني الأسرة من عجز في ميزانية البيت طيلة الشهر، تحملنا 9 أشهر فقط !

عزيزي الخريج الجامعي العاطل عن العمل منذ حرب الخليج الأولى،الفاقد للأمل منذ سقوط الأندلس،المتجرع للخيبات بعدد غمزات سميرة توفيق، لا شك أن والدك الذي باع أرضه من أجل دراستك ينتظر منك رد الإحسان ،وأن والدتك التي باعت مباريم وخواتم الذهب لتدفع رسوم فصولك الدراسية تمد يدها لك حتى "تشنشلها" بالذهب كما كانت قبل دراستك .. نعرف أنك صبرت كثيراً ولم تحن الفرصة .. لكن تحملنا 9 أشهر فقط وسيكون لك ما أردت !

عزيزي العسكري الذي يحمي الأردن من ألفه إلى النون ،نعرف أنك أكبر المظلومين في هذا الوطن ،فأنت صاحب أعلى روح وأقل راتب ،ونعرف أنك لولا السلف والقروض لما تمكنت من مناكفة صعوبات الحياة ،ونعرف أنك تقوم بواجبك على أكمل وجه وتقدم روحك للأردن على طبق من طاعة ورضى لأنك تحبه فقط دون أن تقارن ما تقدمه بما تتقاضاه.. لن يذهب صبرك سدى وسيتم تعويضك.. تحملنا 9 أشهر فقط !

عزيزي الشاب الذي تأخر عن فتاة أحلامه بسبب ضيق ذات اليد وما زلت تجمع المال لتتقدم فتشدك متطلبات الحياة إلى الخلف وتتأخر ،نعرف أن الزواج صار "مشروع" بكل معنى الكلمة، فهو يحتاج إلى أموال كتلك التي تحتاجها المشاريع التجارية ،كما أنه قد يتوقف عند بعض المراحل ولا يستمر بسبب المتطلبات المالية وكما يحدث في المشاريع التجارية ..وقد ينتهي بالفشل.. ونعرف أن فتاة أحلامك ما زالت صابرة وتنتظر الفرج مثلك وأكثر .. الفرج قادم لا محالة والزواج صار مسألة وقت لا أكثر .. 9 أشهر فقط

إلى الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي قهرت الناس وأحبطتهم وشلت حركة الأسواق فصار الكساد على جميع الأصعدة .. حتى الابتسامة صارت تعيش حالة كساد .. 9 أشهر فقط وسنضع حداً للوجع وستعود الفرحة لتملئ قلوب الأردنيين..

أيها الشعب الأردني العظيم :

تحمل 9 أشهر فقط وستكتشف أن هاني الملقي مثل سابقيه الذين أوهمونا بأن القادم أفضل وأن الاقتصاد بدأ يتعافى وأن المديونية انخفضت وأن البطالة في طريقها إلى الهلاك فكانت النتيجة مزيداً من الوجع ..

9 أشهر فقط وستكتشف أن الحمل "كاذب " !

Khaberni Banner
Khaberni Banner