Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

5000 متطوع إماراتي يتلقون لقاح كورونا

5000 متطوع إماراتي يتلقون لقاح كورونا

خبرني حققت التجارب الأولى عالميا للمرحلة الثالثة للقاح "كوفيد-19" غير النشط والتي تجرى في الإمارات، إنجازا رئيسيا جديدا مع تلقي أكثر من 5 آلاف متطوع الجرعة الأولى للقاح.

وتم إعطاء اللقاح رقم 5000 في مركز التسجيل والفحص الذي تم إنشاؤه حديثا لهذا الغرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وكانت التجارب قد انطلقت في أبوظبي بتاريخ 16 يوليو الماضي بإدارة شركة "جي 42 للرعاية الصحية" بالشراكة مع دائرة الصحة - أبوظبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وتم تطوير اللقاح غير النشط من قبل شركة "سينوفارم سي إن بي جي"، سادس أكبر شركة مصنعة للقاحات في العالم.

وقالت وكالة "وام" إن الطاقة الاستيعابية اليومية لمنشأة "أدنيك" تصل إلى أكثر من 1000 متطوع، والذي يستمر في فتح أبوابه يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من المتطوعين، مشيرة إلى أنه تم افتتاح مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة بسعة يومية تبلغ 500 متطوع.

وينتمي آلاف المتطوعين الذين تلقوا اللقاح إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات وأعمار مختلفة تراوحت بين 18 و60 سنة.

وأشارت الوكالة إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح غير النشط تأتي عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية اللتين أجرتهما شركة "سينوفارم سي إن بي جي" في الصين، حيث أسفرتا عن قيام 100% من المتطوعين بتوليد أجسام مضادة بعد تلقي جرعتين من اللقاح خلال 28 يوما.

وستكون المرحلة الثالثة متاحة أمام المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما ممن يعيشون في الإمارات، والتي ستستمر لفترة تمتد من 6 إلى 12 شهرا، حيث سيطلب من المتطوعين التواجد لمتابعة حالتهم خلال هذه الفترة.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner