Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

5 نصائح عملية للحفاظ على الملابس

 5 نصائح عملية للحفاظ على الملابس

خبرني - من المعروف بأن المرأة تولي اهتماماً كبيراً بملابسها وترغب بالحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، غير أن الكثير من النساء، يعانين من مشكلة تلف الملابس بسرعة، الأمر الذي يدفعهن لشراء المزيد من الملابس وإنفاق المزيد من المال.

ولتجنب تلف الملابس، أورد موقع "ميترو" الإلكتروني، 5 طرق عملية يمكن اتباعها للحفاظ على الملابس لأطول فترة ممكنة، على النحو التالي:

1- غسل الملابس بحذر

اتبعي التعليمات الموجودة على ملصقات الملابس أثناء غسلها، فهي دليلك المثالي لطريقة غسلها والوقت الذي تحتاجه داخل الغسالة، ودرجة الحرارة المناسبة لغسل كل قطعة، فذلك سيحافظ على ملابسك لفترة أطول، ويقيها من التلف.

2- التقليل من غسل الملابس واستخدام المنظفات السائلة

بحسب خبراء الأزياء، فإن الإكثار من غسل الملابس يساعد على تلفها بسرعة، لذا لا داعي لغسل أي قطعة مراراً وتكراراً إن كانت لا تزال نظيفة ويمكن ارتداؤها لأكثر من مرة قبل غسلها. كما يُنصح بعدم استخدام مسحوق الغسيل لأنه يحتك بالملابس ويزيد من احتمال تلفها، واستبداله بالمنظف السائل.

3- اختيار الملابس المتينة

إن اختيار ملابس ذات أقمشة متينة يساعد على ديمومة الملابس وعدم تلفها سريعاً. قد يكون ثمن هذه الملابس باهظاً، ولكنها تبقى بحالة جيدة لفترة طويلة.

4- إصلاح الملابس أو إعادة تدويرها

احتفظي بماكينة خياطة لتتمكني من إصلاح أي قطعة ملابس تالفة أو ممزقة، وإن لم يكن إصلاح الملابس ممكناً، يمكنك إعادة تدويرها وصنع أشياء أخرى مفيدة.

5- التركيز على الجودة وليس على الكمية

عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، فإن اختيار كمية قليلة من الملابس ذات جودة عالية، أفضل من شراء كمية كبيرة ذات جودة رديئة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner