الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

5 نصائح جوهرية لزيادة الثقة بالنفس

5 نصائح جوهرية لزيادة الثقة بالنفس
تعبيرية

خبرني - تمثل الصحة النفسية والعقلية ركناً هاماً من أركان بناء الشخصية القوية الواثقة التي تخوّل صاحبها تحقيق الكثير من الإنجازات، والوصول إلى الأهداف بنجاح باهر.

ومن الضرورة بمكان أن يعمد المرء إلى اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها أن تبني ثقته بنفسه على أسس سليمة، وتدفعه للنجاح في شتى مجالات الحياة.

وقد أورد موقع "أديكتد تو سكسيس" الإلكتروني، مجموعة من النصائح التي تساهم في زيادة الثقة بالنفس وتحقيق النجاح في الحياة، على النحو التالي:

1-    تنمية الثقة بالنفس

لكي ينمو أي شيء، يجب أن يتواجد في بيئة مواتية للنمو، لذا فإن تنمية الثقة بالنفس تتطلب التعرف على الوسائل والسبل للوصول إلى هذا المبتغى. لذا حاول قراءة قصص النجاح، وابتعد عن الأشخاص المحبطين الذين قد يثبطوا من عزيمتك.

2-    التخلي عن العادات السيئة

إن التخلي عن العادات السيئة يساعدك على اكتساب عادات أفضل في حياتك اليومية. الإيمان المحدود بالذات يخلق أفكاراً وسلوكيات سلبية، ويرسل إشارات إلى العالم الخارجي بأنك شخص تفتقر إلى تقدير الذات. ومن هنا تبرز الحاجة لكسر هذه العادات السيئة وتطوير عادات إيجابية تزيد من ثقتك بنفسك.

3-    تربية حيوان أليف

وفقاً لبحث نشر في مجلة " الشخصية وعلم النفس الاجتماعي" فإن امتلاك حيوان أليف يزيد من الثقة بالنفس، ويحارب الشعور بالوحدة، ويعزز النشاط البدني، إضافة إلى أنه يولد شعوراً بالمسؤولية تجاه هذه الحيوان، وبالتالي يساهم في زيادة الثقة بالنفس.

4-    تحسين المظهر الخارجي

بحسب الكاتبة البريطانية أريانا هافينغتون، فإن تحسين المظهر الخارجي يساهم في تحسين الثقة بالنفس، فممارسة التمارين الرياضية تعمل على تطوير لياقة الجسم البدنية، في حين يساهم اتباع نظام غذائي صحي، في الحفاظ على رشاقة الجسم وتجنب زيادة الوزن، ويؤثر إيجاباً على الحالة المزاجية، إضافة إلى أنه يزيد من مستويات الطاقة التي تلعب دوراً هاماً في اكتساب المزيد من الثقة بالنفس.

5- الحصول على المزيد من النوم

يحسن النوم الصحة الذهنية ويمنح الطاقة اللازمة للقيام بالواجبات اليومية بثقة أكبر، ويعمل على اكتساب المزيد من الثقة بالنفس. 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner