Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

15 ألف مواطن مسجل في تطبيق سند

15 ألف مواطن مسجل في تطبيق سند

خبرني - قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ان عدد المسجلين على تطبيق سند بلغ حوالي 15 ألف مواطن وذلك حتى بداية الاسبوع الجاري.

واكدت الوزارة ان عدد المؤسسات المشمولة والمربوطة على التطبيق يبلغ 11 مؤسسة حكومية تعمل على تقديم ما يقارب 200 خدمة إلكترونية للمواطن الأردني الموجود في الأردن إضافة الى المواطن الأردني المغترب، بحسب ما ذكرت يومية الغد.

واوضحت الوزارة ان التطبيق اليوم يمثل النسخة الأولية لنافذة الخدمات الحكومية الموحدة، حيث يعمل حالياً على منح المواطنين ميزة الدخول والتسجيل باسم مستخدم ورمز سري وامن لكل الجهات المرتبطة بالتطبيق، ويساعد المواطنين على التسجيل الالكتروني عوضاً عن زيارة محطات سند.

وكانت الحكومة من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اطلقت قبل نحو شهرين تطبيق ” سند” بحلته الجديدة ليتيح الدخول إلى الخدمات الحكومية الرقمية من قبل المواطنين بالرقم الوطني الخاص بهم وكلمة مرور موحدة، بدلاً من كلمات مرور متعددة لإنجاز المعاملات الحكومية الرقمية والوصول إلى الخدمات الرقمية للمؤسسات والوزارات المضافة في هذا التطبيق، كما جرى اعتماد آلية تفعيل التطبيق عن بُعد باستخدام نظام التحقق من الوجه بأمان وسهولة، إضافة الى استخدام سؤال للتحقق حول معلومات المستخدم لضمان أقصى درجات الأمان، لغايات إلغاء زيارة المواطنين الشخصية لمحطات التفعيل التي كانت تستخدم سابقا.

ويوفر التطبيق بحلته الجديدة لوحة معلوماتية خاصة بالمستخدم تحتوي على معلومات الوثائق الأساسية الخاصة به. الىى ذلك اكدت الوزارة انها ستواصل العمل على تطوير التطبيق خلال المرحلة المقبلة ليكون التطبيق النافذة لمنح وتفعيل التوقيع الالكتروني والهوية الرقمية.

واوضحت الوزارة: ” انه تم الانتهاء من المتطلبات الفنية لموضوع التوقيع الرقمي، ونعمل مع وزارة العدل ووزارة الصناعة والتجارة لبدء الاستخدام، و يتم كذلك فحص النظام ومراجعة اية متطلبات لتحسينه، ونحن في المرحلة النهائية قبل الاطلاق الكامل وتحفيز استخدامه”.

وستمكن خدمة التوقيع الالكتروني في حال اطلاقها المواطنين من تنفيذ معاملاتهم الحكومية رقميا بشكل كامل دون الحاجة إلى الحضور الى المؤسسات الحكومية، كما سيستبدل التوقيع على الورق بالتوقيع الرقمي الموافق عليه قانونيا، للمساهمة في توفير الوقت والجهد على المواطنين.

Khaberni Banner Khaberni Banner