Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

1.128 مليون دينار لمشاريع مياه وصرف صحي

1.128 مليون دينار لمشاريع مياه وصرف صحي
تعبيرية

خبرني - وقّعت وزارة المياه والري الاثنين اتفاقيات لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي جديدة تشمل تحسين أنظمة التزويد المائي وخدمة مناطق جديدة بخدمات صرف صحي في محافظات معان وعجلون والمفرق والكرك بقيمة 1.128 مليون دينار بتمويل ذاتي من سلطة المياه.

وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود قال، إن هذه الاتفاقيات تشمل تنفيذ خط ناقل لتزويد المياه لمنطقة الثغرة والحياض في محافظة معان بقيمة إجمالية 611650 دينارا يتضمن تنفيذ خط ناقل قطر 150 ملم من خزان دبة حانوت إلى خزان الثغرة في الثغرة، وربط خطوط مياه عليها، حيث سيتم المباشرة بتنفيذ المشروع، وإنجاز الأعمال خلال مدة لا تزيد عن 120 يوما؛ مما سيحسن التزويد المائي لأهالي مناطق الثغرة والحياض.

وفي محافظة الكرك، أوضح أبو السعود أنه سيتم المباشرة ببناء خزان مياه إسمنتي جديد في منطقة غور الصافي/ غور المزرعة، بسعة تخزينية 1000م3 وبقيمة إجمالية 104410 دنانير بتمويل من شركة البوتاس العربية؛ مما يحسن التزويد المائي لأهالي مناطق غور الصافي ومناطق مجاورة بانسيابية، ويحد من الفاقد المائي لمعالجة كافة الاختلالات، وضعف في إيصال المياه للمواطنين في المنطقة، إضافة إلى خدمة تجمعات سكانية جديدة داخل غور الصافي بخدمات المياه.

وأضاف أن المشاريع التي سيتم تنفيذها في محافظة عجلون بقيمة نحو 3074 دينارا في مناطق عنجرة ومناطق عجلون للمياه والصرف الصحي، حيث سيتم تنفيذ خط رئيسي لتزويد منطقة موفيا/عنجرة بالمياه بقيمة 130720 دينارا، وتنفيذ متفرقات صرف صحي في مناطق متعددة من المحافظة لخدمتها بخدمات الصرف الصحي وربط العقارات فيها بقيمة 176740 دينارا.

وفي محافظة المفرق، أوضح أبو السعود أنه سيتم المباشرة بتنفيذ مشروع خدمة منطقة حي الزهراء/ إيدون بني حسن، ومناطق متفرقة أخرى بخدمات المياه بقيمة 104500 دينار لخدمة مناطق جديدة بخدمات المياه، وتحسين وصول المياه إلى حي الزهراء.

وأشار الوزير إلى أن هذه المشاريع التي سيتم إنجازها خلال مدة قصيرة وقبل نهاية العام الحالي "ستنعكس على تحسين ظروف بيئية، وتحسين تزويد مائي للمناطق؛ مما يتيح خدمة عقارات جديدة فيها بخدمة المياه وصرف صحي.

Khaberni Banner