Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

10 الاف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى

10 الاف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى

خبرني  - شارك نحو 10 مصل في أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ، التي جاءت هذه الجمعة ضمن المعايير الصحية الخاصة بمحاربة فيروس كورونا كارتداء الكمامة.

وكانت سلطات الاحتلال قد شددت صباح الجمعة من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، والطرق المؤدية للمسجد الأقصى، فأغفلت عددا من الشوارع والطرقات في البلدة القديمة، وأخرى مؤدية باب العامود حيث عرقلت حركة تنقل المواطنين، ومنعت سكان الضفة الغربية من دخول البلدة القديمة في القدس للصلاة في المسجد الأقصى، ومنعوا دخول حاملي هوية الضفة.

وكان مصلون قد ادخلوا لافتات تندد بالاتفاقية الامارتية الإسرائيلية ، حيث حاولت سلطات الاحتلال منع إدخالها الى المسجد ، كما اقتحمت قوات الاحتلال باحات الأقصى وعملت على إزالة ما تم إدخاله من لافتات منددة بالتطبيع.

وتحدث الخطيب المفتي الشيخ محمد حسين خلال الخطبة الأولى عن التآمر على الارض الفلسطينية، وظاهرة التطبيع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

ودعا الشيخ حسين الى التمسك بالعقيدة والدين والثبات، مشددا على أي مخططات تحاك ضد فلسطين والاقصى مصيرها الفشل، وان الفلسطينيين لن يتخلوا عن حماية هذه الديار المقدسة.

وفي الخطبة الثانية بين الشيخ حسين ان النصر يكون من الله، بان ننصر الله ونتعاون على البر والتقوى، ونصبر وننصر إخواننا المسلمين.

ودعا الشيخ حسين الى شد الرحال الى الأقصى.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner