الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكحول تقتل 3 ملايين شخص سنويا !

الكحول تقتل 3 ملايين شخص سنويا !

خبرني  - قال تقرير جديد صادر عن منظمة الصحة العالمية إن ادمان الكحول يقتل أكثر من ثلاثة ملايين شخص كل عام، وكانت أكثر من ثلاثة أرباع هذه الوفيات من الرجال في عام 2016.

وحسب التقرير، فعلى الصعيد العالمي يتناول 2.3 مليار شخص الكحول وأن أكثر من نصف السكان في الأميركتين وأوروبا وغرب المحيط الهادئ يستهلكون الكحول.

ومن بين جميع الوفيات التي تعزى إلى الكحول، حدثت 28% منها جراء الإصابات الذاتية مثل حوادث السيارات وإيذاء النفس والمشاجرة. وارتبطت نسبة 21% باضطرابات الجهاز الهضمي و19% بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي هذا الصدد، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى تصعيد العمل لمنع هذا التهديد الخطير لتنمية المجتمعات السليمة مشيرا الى معاناة الكثير من الناس وعائلاتهم ومجتمعاتهم من عواقب تعاطي الكحول على نحو ضار من خلال العنف والإصابات ومشاكل الصحة العقلية والأمراض مثل السرطان والسكتة الدماغية."وعلى الرغم من بعض الاتجاهات العالمية الإيجابية في الحد من شرب الخمر وعدد الوفيات المرتبطة بالكحول منذ عام 2010، يظل العبء الإجمالي للأمراض والإصابات المرتبطة بالكحول مرتفعا بشكل غير مقبول، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner