الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وفد ياباني يزور (هندسة جامعة الزيتونة)

وفد ياباني يزور (هندسة جامعة الزيتونة)

خبرني  - زار وفد من منظمة "نيكود" اليابانية ورشة الطاقة الكهروضوئية وورشة تأهيل البطاريات في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية

وبينت نائب رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور وجدان أبو الهيجاء الجهود التي تبذلها الجامعة لترشيد استهلاك الطاقة، حيث تتبنى الجامعة  فكرة المباني الخضراء وتعمل كافةَ مبانيَ ومرافقَ الجامعةِ على الطاقةِ الشمسية، مضيفة أن الجامعة استحدثت تخصص تكنولوجيا الطاقة البديلة وهو تخصص فريد من نوعه ومعتمد من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

واستعرض رئيس قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة الدكتور علي عثمان رسالة القسم وأهدافه و المخرجات الأكاديمية وتناسبها مع متطلبات سوق العمل الأردني، وبين أهمية هذا التخصص في دعم سوق العمل الأردني من خلال المواد الدراسية المطروحة في البرنامج والطبيعة العملية للتخصص من خلال المشاغل والمختبرات التي توفرها الجامعة.

وأوضح المهندس علي الزيود من قسم الطاقة البديلة وأحد المتخصصين في مجال اعادة تشغيل البطاريات التكنولوجيا المتطورة في شحن وإعادة تأهيل البطاريات المستخدمة في تخزين الطاقة الكهربائية، والتي تستخدم في أنظمة الخلايا الشمسية  ومحطات شبكات الاتصالات والسيارات. وتعتبر هذه التكنولوجيا من أحدث الحلول المقترحة لتحسين تخزين الطاقة والحد من الأضرار البيئية الناجمة عن البطاريات المستهلكة، حيث أنه من خلال هذه التكنولوجيا يتم استخدام البطاريات المستهلكة من جديد.

وأعربت رئيسة المنظمة السيدة ساتويو أونو عن سعادتها بهذا اللقاء الذي سيعزز العلاقات المستقبلية بين الجامعة والمنظمة مبدية استعداد المنظمة لتقديم الدعم اللازم  لتنمية العملية التعليمية التعلمية  للطلاب حيث يعتبر الأردن رائدا في مجال استخدام الطاقة المتجددة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الياباني بالاطلاع على المشاغل التي تم تجهيزها من قبل المنظمة بالاضافة إلى مختبرات الكلية.

 

وفد ياباني يزور (هندسة جامعة الزيتونة)
وفد ياباني يزور (هندسة جامعة الزيتونة)
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner