الرئيسية/لقطات
Khaberni Banner Khaberni Banner

وزير الصحة: طموحنا الارتقاء بالخدمات

وزير الصحة: طموحنا الارتقاء بالخدمات
تعبيرية

خبرني - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان الوزارة ستعمل مع النقابات الصحية بروح الفريق الواحد للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وبين جابر خلال لقائه الاثنين، نقباء النقابات الصحية في مجمع النقابات المهنية، أن الوزارة ستعمل وفق خطة طموحة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ما يتطلب تعاون النقابات الصحية لتنفيذها.

واشار إلى ان تطوير اي مؤسسة يعتمد على تطوير كوادرها والقوى البشرية العاملة فيها ورفع معنوياتها وتطوير نظامها الاداري والمالي، مؤكدا ضرورة ان تكون الوزارة قادرة على اتخاذ القرارات وبما ينسجم مع القوانين والانظمة التي تحدد طبيعة عملها.

وشدد على ضرورة ربط الحوافز بالتطور العلمي والعملي ورغبة الموظف بتطوير نفسه، وفقا لما هو معمول به في مختلف دول العالم.

ووعد جابر بمواصلة النظر بمطالب النقابات التي قدمت للوزارة في الفترة السابقة، ومواصلة بحثها في اللجان التي شكلت لهذه الغاية.

من جهته، قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس: إن هناك عوامل مشتركة كبيرة تدفع للتعاون بين الوزارة والنقابات الصحية، وعلى راسها الهدف الاسمى بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحسين بيئة عمل الكوادر الصحية العاملة في الوزارة.

وتطرق الى الوعد الذي حصلت عليه نقابة الاطباء والنقابات الصحية برفع الحوافز بنسبة 40 بالمئة اعتبارا من الدورة القادمة، داعيا الوزارة الى تنفيذ هذا الوعد والالتزام به لما شأنه تحسين بيئة عمل الكوادر الصحية في الوزارة.

وطالب العبوس بإنهاء ملف الاطباء المقيمين المؤهلين ومنحهم لقب "اخصائي مؤهل"، مشيرا إلى انه تم انجاز 90 بالمئة من هذا الملف، كما طالب بإنهاء قضية الاطباء حملة شهادات الاختصاص الذين التحقوا ببرنامج الإقامة قبل 2001 والذي تم انجازه بانتظار تنفيذ ما تم التوصل اليه والاعتراف باختصاصات الاطباء.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner