Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هواوي تطلق الدورة الرابعة من برنامجها (بذورٌ من أجل المستقبل) للطلاب الأردنيين

هواوي تطلق الدورة الرابعة من برنامجها (بذورٌ من أجل المستقبل) للطلاب الأردنيين

خبرني  - أطلقت "هواوي"، الشركة الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، الدورة الرابعة من برنامجها الوطني "بذورٌ من أجل المستقبل" للطلاب الأردنيين، ونظمت مراسم الافتتاح في مركز "هواوي" العالمي للبحث والتطوير في بكين بحضور القائم بأعمال السفارة الأردنية بالإنابة في الصين الوزير المفوض حمزة العمري.

أطلقت "هواوي" برنامجها الوطني "بذورٌ من أجل المستقبل" الذي سيتيح تدريب عشرة طلاب موهوبين من عدة جامعات أردنية مرموقة. وسيبدأ الطلاب برنامجهم في بكين بدورة تهدف إلى تعريفهم بالثقافة الصينية، وبعد ذلك سيسافرون إلى مدينة "شينزن" لزيارة المقر الرئيسي لشركة "هواوي" العالمية هناك، حيث سيتلقون التدريب وتُتاح لهم فرصة التعرف على أحدث التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتأتي هذا الدورة في إطار مذكرة التفاهم المشترك التي وقّعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مع "هواوي"، والتي تم التأكيد على أهدافها خلال مشاركة السيد جاو بينج الرئيس الدوري لشركة "هواوي" بالمنتدى الاقتصادي العالمي الأخير حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث التقى جاو بينج على هامش المنتدى بجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وفي سياق متصل، صرح السيد حمزة العمري قائلاً: "برنامج بذورٌ من أجل المستقبل هو أحد البرامج الأساسية التي تهدف إلى تبادل المعرفة وصقل مهارات المواهب الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إن العمل مع الشركات الرائدة التي تنتمي للقطاع الخاص مثل "هواوي" يصب في خدمة الاقتصاد الوطني ويسهم في دفع عجلة التطوير المستمر للقوة العاملة المستقبلية. وهو نموذج للتعاون نؤمن به إيماناً راسخاً وسنواصل متابعته في السنوات المقبلة".

تم إطلاق البرنامج من أجل المساعدة في سدّ الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات القوى العاملة الحديثة التي تعتمد على المهارات في التكنولوجيا الرقمية.

من جانبه، أعرب تشانغ ليانغ، المدير العام لشركة "هواوي الأردن"، عن أمنياته للطلاب بالاستفادة من البرنامج. وقال "نسعى دائماً لأن نكون في طليعة المبتكرين في مجال التكنولوجيا، ولطالما تميزت الأردن بتوفير نظام إيكولوجي مزدهر للمواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونحن ملتزمون بالعمل مع قادة المستقبل لمشاركة أفضل الممارسات والتعلّم من بعضنا البعض وخلق أفضل الفرص الممكنة للمستقبل."

وكانت "هواوي" قدمت ثلاث دورات من برنامجها الوطني "بذورٌ من أجل المستقبل" على مدى السنوات الثلاث الماضية. وتم إعداد البرنامج في إطار مذكرة تفاهم وُقِعَت من قبل بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية و "هواوي" في نوفمبر من عام 2016. واشتمل البرنامج على التبرع بمختبر اتصالات، إلى جانب تقديم دورات تدريبية متخصصة للمهندسين حديثي التخرج في الجامعات الأردنية، ما يتيح للطلاب إمكانية الوصول إلى أحدث التكنولوجيات والتقنيات.

وألقت سارة قنيبي، طالبة بالجامعة الأردنية، كلمة في مراسم الافتتاح كونها ممثلة عن مجموعة طلاب 2019، حيث قالت: "هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها الصين، ولا شك أنها المرة الأولى التي اكتسب فيها هذه الخبرة العملية المُحَفّزة في مجموعة من أفضل مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم. ونحن نستفيد الكثير من هذه الخبرات بالفعل، وهذه مجرد بداية لهذا البرنامج المذهل".

تعتبر "هواوي" واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يعمل فيه حوالي 180 ألف موظف في أكثر من 170 دولة حول العالم، وتتمتع بحضور قوي في الأردن.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner