الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هل ستمدد الحكومة فترة تجديد الهويات؟

هل ستمدد الحكومة فترة تجديد الهويات؟
البطاقة الذكية - تعبيرية

خبرني - قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الحديث مبكر، عن تمديد فترة تجديد البطاقات الذكية، حيث ستتخذ الحكومة الإجراءات المناسبة في وقتها.

وأشار المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار"، الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني ورصدتها خبرني، إلى أن الحكومة سترصد الأرقام وستناقش في وقتها ذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات.

وأوضح المومني أن "الرقم تجاوز المليون بطاقة، ونحن مقبلين على فترة الصيف وقسم كبير من المغتربين سيعودون".

وأعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن إصدار مليون بطاقة ذكيه منذ البدء في إصدارها أواخر شهر حزيران الماضي.

وأكدت الدائرة في بيان صحفي استمرار الإجراءات التنفيذية لغايات تمكين المواطنين من استصدار البطاقة الذكية بكل يسر وسهوله مؤكدة أن الدائرة لن تدخر أي جهد او وسيله للتخفيف عن المواطنين. من ناحيته، كشف وزير الداخلية غالب الزعبي انه سيتم ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية الحالية اعتبارا من الخامس عشر من شهر حزيران المقبل.

وقال الوزير إن البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات انجاز واكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين، داعيا المواطنين للاسراع بالحصول عليها من خلال مكاتب الاحوال المدنية المعتمدة لهذه الغاية. وقدر وزير الداخلية عدد مكاتب الاحوال المدنية التي تستقبل المعاملات المتعلقة بالبطاقة الذكية بـ 81 مكتبا موزعة على جميع مناطق المملكة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner