الرئيسية/أسواق

نقابة تجار المواد الغذائية تبدأ اجتماعاتها لرمضان

جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات

خبرني - بدأت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية اجتماعات متخصصة لأعضائها للاطلاع على استعداداتهم لشهر رمضان الفضيل ودعم مخزون المملكة من المواد الغذائية والسلع الرمضانية.

وحسب نقيب تجار المواد الغذائية تأتي اجتماعات النقابة التي استهلتها باجتماع مع المراكز التجارية الكبرى والمولات والهايبرماركت للاطلاع على تحضيراتها للشهر الفضيل وخاصةً ما ستقدمه من عروض وتخفيضات للمستهلكين وكما تم عقد اجتماع  ثاني مع قطاع تجار الجملة.

وأشار الحاج توفيق إلى أن الاجتماعات ستناقش كذلك المعوقات والعقبات التي تواجههم لإدامة حركة انسياب السلع الغذائية والأساسية للسوق المحلية ليصار إلى معالجتها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية.

ولفت إلى أن النقابة ستجري اجتماعات مع مستوردي الارز والسكر والبقوليات والزيوت النباتية والمكسرات والتمور وقمرالدين ومنتجي الاجبان والألبان ومشتقاتها والمعلبات واللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف الحاج توفيق أن النقابة وبعد انتهاء اجتماعاتها ستضع رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والتموين في صورة وضع المخزون  من السلع الغذائية والأسعار في شهر رمضان إضافةً إلى المعوقات والملاحظات التي أبداها أعضاء النقابة والذين يواجهون ظروفاً صعبة لتأمين المملكة بالمخزون الاستراتيجي ويساهمون بالحفاظ على الأمن الغذائي.