Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للمساعدة في التخلص من الكسل

نصائح للمساعدة في التخلص من الكسل

خبرني - يختلف الناس في طبيعتهم عن بعضهم البعض، فهناك من هم أكثر عرضة للكسل، وأخرون ذوو الإنتاجية العالية، ومنهم من يجد صعوبة في إنجاز الأمور في بعض الأحيان…إليكم نصائح للمساعدة في التخلص من الكسل وفهم إنتاجيتك.

-جعل الأهداف قابلة للإدارة

يمكن أن يتسبب الإرهاق الوظيفي في الإرهاق وفقدان الاهتمام والحافز والشوق للهروب…تجنب التحميل الزائد، بوضع أهداف أصغر يمكن تحقيقها ستوصلك إلى حيث تريد، من دون إرهاقك على طول الطريق.

-لا تتوقع المثالية

الارتفاع في الكمالية يجعل الناس ينتقدون أنفسهم والآخرين بشكل مفرط، كما أدى إلى زيادة الاكتئاب والقلق…كما أن توقُّع الكمال كان مرتبطاً بتجنب التأقلم؛ مما يجعلك تتجنب التعامل مع الضغوطات.

– الحديث الذاتي الإيجابي

الحديث السلبي مع النفس، يمكن أن يعرقل جهودك لإنجاز الأشياء في كل جانب من جوانب حياتك، إخبار نفسك أنك شخص كسول هو شكل من أشكال الحديث السلبي عن النفس.

– القوة وتعرف الإنجازات

إن التركيز على نقاط القوة يزيد الإنتاجية والمشاعر الإيجابية والمشاركة في العمل. كما أن التعرف على الإنجازات على طول الطريق.. يمكن أن يساعد للقيام بعمل جيد، والتحفيز على الاستمرار.

-طلب المساعدة

يؤدي طلب المساعدة إلى تحسين فرصك في النجاح، ويساعدك على التواصل مع الآخرين الذين يمكنهم تشجيعك وتحفيزك.

-جعل المهام الشاقة متعة

نميل إلى تجنب الوظائف التي نجدها ثقيلة أو مملة، لن تكون الأعمال المنزلية مثل تنظيف المزاريب أو الحمام مليئة بالمرح، ولكن يمكنك جعلها أكثر متعة، جرب الاستماع إلى الموسيقى أو البث الصوتي، أو ضعْ جهاز تعقب اللياقة البدنية الخاص بك لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، أو الخطوات التي تحصل عليها أثناء أداء هذه المهام.

Khaberni Banner