Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للتغلب على اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة

نصائح للتغلب على اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة

خبرني - إن السفر إلى مناطق يختلف فيها الزمان عن مكان إقامة الشخص يربك بيولوجيا الجسم، لذلك أفضل ما يجب فعله عند السفر لمسافات طويلة هو أن يكون لديك فترة نصف يوم إلى يوم كامل للتهيئة والاستعداد، وبهذه الطريقة يمكنك البدء في تكييف دورة النوم والاستيقاظ، ودرجة حرارة الجسم، وضغط الدم، والهضم، وغيرها من وظائف الجسم التي ستتأثر بشكل من الأشكال بالزمن الجديد، ووفقاً لهذا إليكم  8 نصائح عملية حقاً للتعامل مع اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة:

– لا تملأ معدتك بالكثير من الطعام

يجب أن تكون الوجبات غنية بالبروتين أكثر إذا كنت متجهاً غرباً لمساعدتك على البقاء مستيقظًا. لذلك يعد اللحم أو السمك أو البيض مفيد جداً ويمكن جسمك من استخدام الطاقة للبقاء مستيقظًا.

 

– اشرب الكثير من الماء وقلل من الكافيين

الهواء داخل الطائرات عادة ما يكون جافًا تمامًا وستلاحظ أن جلدك يتمتد ويجف قليلاً نظرًا لأنك تفتقر للرطوبة. لذلك، يجب أن تحصل على كوب من الماء كل فترة من الوقت لترطيب الجسم في مستوى صحي. في المقابل اعلم أن القهوة والشاي الأسود ليسا مشروبات جيدة في أي رحلة جوية لنفس السبب. أفضل الخيارات الخاصة بك هي الهدف من شرب الماء والعصير.

_ خذ وقتك لاستكشاف مكان مريح، وتناول بعض الطعام الجيد، وانظر قليلاً من المنطقة قبل أن تنتقل إلى رحلتك القادمة وأنت مفعم بطاقة جديدة

_ ضبط نشاطاتك اليومية مع التوقيت الخاص لوجهتك:

أفضل طريقة مطلقة لمكافحة تعب الرحلات الطويلة هو التكيف مع وجهتك التالية. لا شك  أن أسرة الفنادق جذابة للغاية بعد رحلة طويلة، لكن عليك مقاومة إغراء الحصول على غفوة! تأتي الغفوة غالباً بنتائج عكسية وستجعلك تتخلف عن الركب.

إذا وصلت مبكراً في الصباح وتعبت حقًا، فلا بأس في إعطاء جسمك بضع ساعات من النوم وتأكد من أنك ستستيقظ في وقت متأخر من الصباح أو بعد الظهر. الليلة الأولى لها أهمية خاصة حيث قد تستيقظ مرتين في منتصف الليل ، أو تبعًا لجسمك، فقد تنام طوال الليل لأنك متعب.

في الصباح استيقظ، واترك مكان إقامتك، واستمتع بالقهوة! انطلق وحاول أن تأكل شيئًا، إذا كنت لا تشعر بالجوع، فكل ما عليك فعله هو تناول وجبة خفيفة، وفقاً لمجلة لها.

Khaberni Banner