Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نشطاء السلام يتظاهرون في تل أبيب

نشطاء السلام يتظاهرون في تل أبيب

خبرني -أعلنت حركات السلام الاسرائيلية والقوى اليسارية في اسرائيل انها ستحشد ناشطيها مساء اليوم السبت في تل ابيب للتظاهر ضد عملية ضم اراض فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة، والمقررة اسرائيليا في الاول من تموز المقبل.

فقد اعلنت حركات السلام الاسرائيلية "السلام الان" و "نساء يصنعن السلام"، و"يكسرون الصمت"، وغيرها من القوى اليسارية الرافضة للاحتلال وضم المستوطنات وغور الاردن، وعلى مواقعها الالكترونية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي انها حصلت على موافقة السلطات الاسرائيلية لتنظيم مظاهرة في ساحة رابين في تل ابيب، اليوم بدءا من الساعة السابعة مساء تحت شعار "لا للضم والاحتلال، نعم للسلام والديمقراطية". وبالإضافة لحركات السلام والقوى اليسارية في اسرائيل، هناك حركات اخرى تضم قادة امنيون وعسكريون اسرائيليون تعارض هي الاخرى عملية ضم اراض الضفة الغربية وغور الاردن مثل حركة " قادة من اجل امن اسرائيل" وغيرها.

واعلن ثلاثة من رؤساء جهاز الشاباك – المخابرات -الاسرائيلي السابقون وهم يورام كوهين ويعقوب بيري وعامي ايالون، معارضتهم لعملية الضم معتبرين انها ستكون كارثية على اسرائيل والمنطقة برمتها، وعلى العلاقات مع الاردن ومصر، نظرا لما تلقاه هذه الخطوة من معارضة شديدة من دول العالم.

 (بترا)

Khaberni Banner Khaberni Banner