Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نجوم كرة القدم يواصلون محاربة كورونا بأموالهم

 نجوم كرة القدم يواصلون محاربة كورونا بأموالهم

خبرني - يواصل نجوم الرياضة والأندية تقديم يد العون للمتضررين من تفشي فيروس كورونا الجديد، من خلال تقديم الدعم المالي، أو توفير مرافق خاصة بهم لاستخدامها لعمليات الحجر الصحي.

وقدم قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، سيرجيو راموس مساهمة من الإمدادات الطبية للمستشفيات عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، في مساهمة تعاون فيها زملاؤه والنادي المدريدي لمكافحة فيروس كورونا بـ15000 مجموعة كشف، وألف جهاز حماية شخصي و364.571 قناعا للتنفس.

وقال راموس في برنامج (أورميغيرو): "أنا سفير لليونيسف منذ عام 2014 وتواصلنا معهم وستكون هذه المرة الأولى التي يلتزمون فيها بجلب الإمدادات الطبية إلى جميع المستشفيات".

ودرس لاعبو ريال مدريد أكثر الطرق المباشرة للمساعدة، حسبما أشارت مصادر من النادي لـ(إفي)، ودفعت الحاجة الملحة للإمدادات الطبية في المستشفيات إلى اختيار التبرع من خلال اليونيسف.

من جهة أخرى، وضع لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فندق المنتخب الوطني، وبعض العاملين في الاتحاد، تحت تصرف السلطات الصحية، للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد روبياليس خلال مؤتمر صحافي: "وضعنا فندق المنتخب الوطني تحت تصرف السلطات لاستخدامه كمستشفى، وأيضا لإقامة العاملين في مجال الصحة، كما وضعنا بعض فرقنا الطبية وأطقم العلاج الطبيعي، تحت تصرف السلطات الصحية".

وفي إيطاليا، سيقدم نادي روما اعتبارا من يوم الجمعة الغذاء والأجهزة الصحية للحماية من فيروس كورونا المستجد لجميع أعضائه الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً، حسبما أفادت المؤسسة الخيرية التابعة لنادي العاصمة الإيطالية.

وأوضح النادي في البيان أنه "اعتباراً من يوم الجمعة سيبدأ روما في توزيع الضروريات الأساسية لجميع الأعضاء فوق سن 75 عاماً، حيث سيتلقون في منازلهم صندوقا يحتوي على طعام وأدوات طبية مفيدة لحماية أنفسهم في فترة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا المستجد".

يأتي هذا في الوقت الذي تبرع فيه لاعب المنتخب الإيطالي السابق ومدرب غوانزو الصيني الحالي، فابيو كانافارو، بـ30 ألف كمامة لمستشفى في نابولي للمساعدة على احتواء فيروس كورونا.

وقال كانافارو في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية: "لا أحب الحديث عن هذه الأشياء. يجب أن يكون الناس مثلي أول من يساعدون. إنه شيء يؤثر في للغاية وهذه طريقة للتعبير عن قربي من أهلي. لا أريد الحديث علنا عن هذا. أتمنى أن تكون مفيدة".

وعربيا، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم انتهاء اشغال تجهيز مركز التدريبات ببرج السدرية جنوب العاصمة تونس، ليصبح جاهزا لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكان لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، قد تبرع بقيمة مليون يورو إلى مستشفى في مدينة برشلونة وأخرى في الأرجنتين لمكافحة وباء كورونا، لينضم إلى نجوم آخرين في مقدمتهم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومدربه السابق بيب غوارديولا.

من جهته، أعلن نجم التنس السويسري روجر فيدرر وزوجته ميركا فافرينيك عن التبرع بمليون فرنك سويسري، "للعائلات الأكثر فقراً" في بلاده، والتي تعاني من تداعيات وباء كورونا، وذلك خلال منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما.

Khaberni Banner Khaberni Banner