Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نتنياهو يحرض على القائمة العربية

نتنياهو يحرض على القائمة العربية

خبرني  - حرض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على أعضاء الكنيست العرب "القائمة المشتركة"، ودعا إلى عدم إشراكهم في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال نتنياهو الذي يتزعم حزب الليكود، إن تشكيل حكومة تستند إلى القائمة المشتركة، هي خطوة مناهضة للصهيونية وتشكل خطرًا على أمن إسرائيل، داعيا زعماء الأحزاب الإسرائيلية إلى التعهد بعدم تشكيل حكومة أقلية تعتمد على القائمة المشتركة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

وزعم نتنياهو قائلا: "قيادة القائمة المشتركة وأعضاؤها البارزون أعربوا مرارا وتكرارا عن دعمهم للإرهاب وتبجيلهم لمرتكبي الاعتداءات، ورفضوا شجب المساس بجنود الجيش والمدنيين الإسرائيليين".

وأضاف أن رئيس تلك القائمة أيمن عودة يعتبر نفسه جزءا من النضال الوطني الفلسطيني ضد إسرائيل لافتا إلى أن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة التي يتزعمها عودة نشرت إدانة شديدة اللهجة لدول الخليج والجامعة العربية بسبب اعتبارها حزب الله منظمة إرهابية.

وتواجه إسرائيل أزمة سياسية منذ عشرة شهور بعد حل الكنيست نهاية العام الماضي، وفشل نتنياهو في تشكيل حكومة، وتسبب في إجراء جولتين انتخابيتين (في أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول 2019) لم تكن نتائجهما حاسمة في الدفع لتشكيل حكومة.  

Khaberni Banner