Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نتنياهو: سنعيد الجنود من غزة

نتنياهو: سنعيد الجنود من غزة
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو - أرشيفية

خبرني - علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، على إعلان جيشه احتجاز جثامين خمسة شهداء فلسطينيين ارتقوا في القصف الإسرائيلي لنفق يتبع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين، قائلا: "سنعيد الجنود الإسرائيليين من غزة".

وقال نتنياهو في بيان صحفي صادر عن مكتبه إن حكومته "تعمل على مبدأين هما، مهاجمة من يحاول مهاجمتنا، وأننا لن نعطي هدايا مجانية"، مضيفا أن "إسرائيل لن تعطي هدايا مجانية وستعمل على إعادة الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة إلى أحضان عائلاتهم".

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت الأحد "التزامها باستعادة جثامين شهدائها الخمسة الذين أعلن الاحتلال احتجازهم بعد تفجير النفق الأخير".

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن إعلان إسرائيل عن احتجاز جثامين شهداء النفق "لم يكن مفاجئاً"، متهمة السلطات الإسرائيلية بالتخطيط مسبقا لعملية الاحتجاز "بعد منعها طواقم الإنقاذ الفلسطينية من انتشالهم".

ووصفت ما جرى بأنه "جريمة مركبة أولا بمنع الوصول للمفقودين داخل النفق وهم ربما كانوا مصابين، وثانيا بالانتظار حتى إعلان مقتلهم ليصدر الإعلان الإسرائيلي باحتجاز الجثامين".

وتعهدت بالعمل على استعادة "هذه الجثامين الطاهرة بالطريقة والكيفية التي تجبر العدو على ذلك، وهذه مسؤولية مضاعفة أمامنا، والتزام لشعبنا وأهالي الشهداء".

Khaberni Banner Khaberni Banner