Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ميتسوبيشي باجيرو تحال للتقاعد

ميتسوبيشي باجيرو تحال للتقاعد

خبرني - جرى حديثا التأكيد وبشكل رسمي إحالة ميتسوبيشي باجيرو للتقاعد بعد انتاج أول أجيالها منذ عام 1982 واستمرت بالخدمة على مدى 4 أجيال مما قد يثير حزن البعض.

يعود انتاج الجيل الحالي والرابع من ميتسوبيشي باجيرو لعام 2006 كطراز لعام 2007 لكنه بقي لفترة طويلة في الأسواق بدون تحديثات كبيرة وجذرية بل تم الإكتفاء بإدخال بعض التحسينات، سبق أن تم إيقاف بيع الطراز داخل اليابان عام 2019 إلا أنه سيتم إيقاف البيع لكافة الأسواق العالمية.

لم يتم بعد التأكيد فيما إذا كان سيتم انتاج جيل خامس من طراز باجيرو لكن من الممكن أن يتم انتاج طراز يستعين بالمكونات من سيارة ميتسوبيشي الإختبارية إنجيلبيرج “Engelberg” التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات عام 2019، يسوق الطراز ذاته في الولايات المتحدة الأمريكية تحت تسمية مونتيرو وشوجن “Shogun” في اليابان.

تبرز السيارة الإختبارية من خلال التصميم الجديد لقاعدة العجلات التي ستساعد في توفير أداء وثبات أفضل كما أنها تحتوي على محرك يعمل بتقنية الهايبرد لكن يتم شحن المحرك الكهربائي من خلال قابس الشحن “Plug-in hybrid”، بجانب ذلك تبرز سياسة ميتسوبيشي بشكل واضح من خلال التحول لإنتاج سيارات الدفع الرباعي أو الكروس أوفر حيث جرى إعادة إحياء تسمية إكليبس لكن كسيارة دفع رباعي تتمتع بطابع رياضي ومن الممكن أن نشاهد إعادة إحياء تسمية إيفوليوشن من خلال طراز كروس أوفر يتمتع بطابع رياضي وشرس.

تتمتع ميتسوبيشي باجيرو بسجل مشرف في رالي داكار حيث أنها تمكنت من الفوز 12 مرة في إحدى أكثر الراليات الصحراوية تطلبا مما ساعد في الترويج لها كسيارة دفع رباعي تصلح للقيادة على كافة أنواع الطرقات، لم تؤكد ميتسوبيشي فيما إذا كانت ترغب في العودة للمنافسة أم لا.

الهدف الأساسي من إحالة طراز باجيرو هو الحد من الخسائر التي تعاني منها الشركة حيث أنه من المتوقع أن تبلغ الخسائر 1.33 مليار دولار وهو أعلى خسارة تم تسجيلها منذ عام 2002 مما دعا لإتخاذ إجراء لوقف النزيف المالي للشركة.

للتذكير فقد جرى انتاج الأجيال الأربعة من طراز باجيرو كما يلي

الجيل الأول : 1982 – 1991

الجيل الثاني : 1991 – 1999

الجيل الثالث : 1999 – 2006

الجيل الرابع : 2006 – 2020

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner