الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

موجة الحر مستمرة

موجة الحر مستمرة
ارشيفية

خبرني - من المتوقع عدم انحسار موجة الحر التي تؤثر على المملكة في المنظور القريب، ومن المرتقب استئناف الحرارة رحلة ارتفاعها اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع القادم، لتعود مرة أخرى الأجواء شديدة الحرارة، وذلك بحسب دراسات موقع "طقس العرب".

وقال الموقع إن المملكة والمنطقة بوجه عام "ما تزال تحت تأثير مستمر ومتواصل للكتلة الهوائية الحارة، عبر أراضي شبه الجزيرة العربية، حيث تعمل على استمرار سيطرة الأجواء الصيفية الحارة في عموم مناطق المملكة".

وطرأ أمس ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، حيث وصل تأثير الأجواء الحارة إلى ذروته، ووصلت درجات الحرارة أقصاها الى حدود 38-39 درجة مئوية، فيما كانت حول 36-37 درجة مئوية في غرب عمان، بينما قدرت بحول 33 مئوية في عموم الجبال العالية بشمال ووسط جنوب المملكة، أما في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة فوصلت إلى ما بين 42-44 درجة مئوية.

وتشير الخرائط الجوية إلى انخفاضات طفيفة على درجات الحرارة من اليوم الثلاثاء وحتى بعد غد الخميس، إلا أن الأجواء تبقى حارة إلى حارة نسبياً في مختلف المناطق.

وفي تفاصيل الحالة الجوية اليوم، توقع الموقع أن تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة، تنشط مع ساعات العصر والمساء في مناطق السهول الشرقية والبادية، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة. اما ليلاً، فتكون الاجواء معتدلة بشكل عام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم: شرق عمان: من 37 الى 24، غرب عمان: من 35 الى 24، إربد: من 35 الى 24، جرش: من 36 الى 25، السلط: من 33 الى 24، عجلون: من 32 الى 25، الزرقاء: من 37 الى 25، المفرق: من 36 الى 24، مأدبا: من 34 الى 25، الكرك: من 33 الى 24، الطفيلة: من 31 الى 25، معان: من 34 الى 27، العقبة: من 41 الى 29 والبحر الميت: من 43 الى 31.

 وتوقع "طقس العرب"، أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً نهار غد مع بقائها حارة نسبياً إلى حارة عُموماً خاصة في المناطق المنخفضة والصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.

Khaberni Banner Khaberni Banner