Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

من السعود إلى الرزاز بخصوص كورونا

من السعود إلى الرزاز بخصوص كورونا

خبرني  - طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية، المحامي يحيى السعود، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى اتخاذ حزمة من القرارات الفورية لتخفيف الضرر الذي سيطال القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا السعود، في بيان أصدره اليوم الأحد، الى اتخاذ حزمة من الاجراءات لتذليل الصعوبات والتحديات التي ستواجه هذه القطاعات من ابرزها إيقاف الضرائب بشكل مؤقت على جميع المصالح التجارية والصناعية والسياحية وإيقاف الإيجارات العائدة املاكها لأمانة عمان ورسوم التراخيص والمسقفات وتأجيل الشيكات والمبالغ المطلوبة من أصحاب المحلات والعقارات.

كما طالب بإيقاف أقساط الضمان الاجتماعي وتسهيل دخول البضائع الضرورية للبلاد مع الاخذ بعين الاعتبار تخفيض رسوم الجمارك والضرائب عليها وإيقاف الفوائد البنكية على العملاء وتأجيل تحصيل القروض لفترة ثلاثة أشهر بدون فوائد.

ولفت السعود الى ان هذه الإجراءات والتسهيلات من شأنها الحفاظ على هذه القطاعات الحيوية وديمومة الحركة التجارية والاستثمارية والصناعية وبعكس ذلك ستتكبد خسائر فادحه ستنعكس بشكل كبير على الاقتصاد الوطني.

Khaberni Banner Khaberni Banner