Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

منصة لتحديث المتضررين من أزمة كورونا بالأردن

منصة لتحديث المتضررين من أزمة كورونا بالأردن

خبرني - قال وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، الثلاثاء، إنّ الوزارة ستطلق منصة لتحديث أعداد المتضررين من جائحة فيروس كورونا قريبا، لتوسيع قاعدة المستفيدين.

وأضاف المفلح، أنّه توجد لدى الوزارة قاعدة بيانات سابقة، حيث ستقوم على استكمال المعلومات والبيانات.

وأشار، إلى أن المستفيدين الآن من صندوق المعونة الوطنية نحو 150 ألف أسرة، منها معونات شهرية، والبرامج التكميلية فضلا عن المساعدات التي قدمت خلال جائحة كورونا لمساعدة عمال المياومة، وفقا لقناة المملكة.

ولفت النظر إلى أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة قام بالتوقيع على بلاغ لإعداد الموازنة العامة لعام 2021، وتضمن زيادة أعداد المنتفعين بالمرحلة الثالثة للدعم التكميلي لـ 35 ألف أسرة سيستفيدون من برامح الحماية التي تطبقها الوزارة من خلال صندوق المعونة الوطنية.

وبين، أنه تم تقديم نحو 83 مليون دينار لـ 250 ألف أسرة متضرره من جائحة فيروس كورونا من عمال مياومة، خاصة عندما كان هناك إغلاقات كاملة، حيث إنّ الوزارة ستعمل على تحديث المعلومات ليصار إلى غطاء الأشد ضررا من جائحة كورونا.

وبين المفلح، أنه سيتم الإعلان عن خطط، وبرامج سيصار إلى تطبيقها الأسبوع المقبل، قائلا: "نعمل بتشاركية مع الجميع وسيكون دور لصندوق المعونة الوطنية ودعم مالي من وزارة المالية".

Khaberni Banner Khaberni Banner