Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مغربية تُبرر تقبيل يد إيفانكا: قمت بالواجب!

مغربية تُبرر تقبيل يد إيفانكا: قمت بالواجب!
أرشيفية

خبرني - علقت السيدة المغربية عائشة بورقيب على حالة الجدل التي تسبب فيها مشهد تقبيلها يد إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي، موضحة أن سبب إقدامها على ذلك هو سعادتها الشديدة بزيارة الأخيرة لديارهم.

وقالت عائشة في تصريحات تلفزيونية إنها فوجئت باقتراب ابنة الرئيس الأمريكي عليها ومعانقتها الأمر الذي خلق رغبة بداخلها أن ترد ما فعلته ولذلك قبلت يدها بطريقة مفاجئة.

وتابعت: "من عادات قريتنا رد واجب المقابلة بأفضل منها، لذا فأنا فعلت الواجب ولم أقلل من نفسي كما يقال".

وأردفت: "كبّرت بيا وأنا نكبّر بيها، معها غادي تحرر الأرض"، في إشارة إلى تكبير "إيفانكا" لمقامها أولاً، ثم تكبير المغربية لمقام ابنة الرئيس الأمريكي.

وأشارت إلى أن تقبيل اليد في قريتهم ليس عيبًا، لأنه تعبير عن احترام أهل القرية لضيوفهم أيًا كانوا، موضحة أن إيفانكا أهدتها وسامًا شرفيًا هي و5 نساء أخريات، مما دفعها للإعلان بأنها ونساء القرية سيعملن على إنشاء جمعية نسائية خاصة بتربية البقر.

وأثارت إيفانكا ترامب الجدل بصورةٍ تجمعها بسيدة مغربية، عندما قامت بجولة تتضمن لقاء عائلاتٍ مغربية ونساءٍ استفدن من تغييرات سمحت لهن بامتلاك أراضٍ زراعية.

وتابعت كما ظهرت في الصورة بابتهاج تقبيل سيدة سلالية من قرية نواحي سيدي قاسم ليدها، وتدعى عائشة بورقيب، أثناء لقائهما في بستان زيتون، تملكه عائشة البالغة 59 عامًا وتزرع فيه أشجار الزيتون والخضراوات، وتربّي فيه الأبقار.

Khaberni Banner