Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مطالب اميركية بفرض عقوبات على عباس

مطالب اميركية بفرض عقوبات على عباس

خبرني  - طالب عضو مجلس النواب الأمريكي دوغ لامبورن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات شخصية على الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) وكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية. بحسب ما نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وأضافت الصحيفة أن لامبورن، وجه رسالة إلى ترامب مشيرًا فيها إلى أنه على الرغم من الانتقادات الدولية، فإن أبومازن رفض التوقف عن دفع الرواتب، وقال: "على مدار سنوات، عشرات آلاف الأسرى ، وعائلات الشهداء الذين قتلوا في عمليات "فدائية"، يحصلون على آلاف الدولارات شهرياً، والمبلغ الذي يدفع شهرياً مقابل ما وصفها بعمليات القتل ضد الإسرائيليين يصل لـ 3500 دولار".حسب قوله

وعلى هذه الخلفية، كتب عضو الكونغرس إلى ترامب أنه يجب فرض عقوبات شخصية رادعة على المسؤولين الفلسطينيين الآخرين الذين ينفذون السياسة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن من يقف وراء دعم هذه المبادرة لعضو الكونغرس الأمريكي، مركز "نظرة على الإعلام الفلسطيني"، و"منتدى الشرق الأوسط- إسرائيل" برئاسة دانييل فايس.

ومن جانبها، أكدت المديرة التنفيذية للمنتدى نيف درومي أنه "على الرغم من وجود من يرون السلطة الفلسطينية كشريك، من المهم الإشارة إلى أن الحديث يدور عن هيئة تدعم الإرهاب بوجهين".كما قالت

ويعرف عن دوغ لامبورن، بأنه كثيرًا ما يثير الجدل من خلال محاولاته لتقديم قوانين تهدف للإضرار بالفلسطينيين، منها إعادة تعريف اللاجئين الذين يحصلون على مساعدات الأونروا، وكذلك مطالباته المتكررة بوقف دعم الأونروا سابقًا، وغيرها من القوانين والتصريحات والمطالبات التي تهدف لتقديم الدعم الكامل لإسرائيل، وعداء الفلسطينيين.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner