الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مستوطنون يستفزون الأسرى المضربين بالشواء - فيديو

مستوطنون يستفزون الأسرى المضربين بالشواء - فيديو
مستوطنون

خبرني - بعد اقتراح وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال تعليقا على إضرابهم عن الطعام، وفي ظل إجراءات إدارة السجون بحقهم، لجأ مستوطنون إسرائيليون لأساليب جديدة للتصدي لإضراب نحو 1500 أسير فلسطيني.

وسائل إعلام إسرائيلية نشرت الخميس صورا وتسجيلات مصورة لمجموعات من المستوطنين يقومون بتنظيم حفلات شواء أمام سجن عوفر غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة لاستفزاز الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع في هذا السجن.

ونشر موقع "kikar" الإسرائيلي خبرا باللغة العبرية ترجمته العربية "حفلة شواء ضد الإرهابيين المضربين عن الطعام..لنجعلهم يعانون من الرائحة"، ويتضمن صورا وتسجيلا لمستوطنين ينتمون لما يسمى بـ"منظمة الاتحاد الوطني" المتطرفة يقومون بشي اللحوم قبالة سجن عوفر، على مرأى من حراسة السجن من شرطة الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال قمعت مسيرة لشبان فلسطينيين في محيط سجن عوفر تضامنا مع الأسرى المضربين، وهو ما تسبب بإصابة فلسطيني بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات الاختناق.

ويخوض أكثر من 1500 أسير فلسطيني الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على استمرار تردي أوضاعهم داخل السجون، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner