Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مركز قرآن لتعليم المكفوفين بالعقبة

مركز قرآن لتعليم المكفوفين بالعقبة
أرشيفية

خبرني - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة مركز القرآن الكريم النموذجي لتعليم المكفوفين في محافظة العقبة.

وثمن الخلايلة دور القائمين على المركز وجهودهم في تعليم المكفوفين من أبناء محافظة العقبة، مشيرا إلى دور الجمعيات والمتبرعين بالمصاحف الخاصة للمكفوفين وأهمية وجود مراكز لتدريبهم وتعليمهم عليها، معربا عن أمله بتعميم التجربة على باقي محافظات المملكة، في ظل عدم اقتصار التعليم على قراءة القرآن الكريم فقط بل اتاحة الفرصة لتعلم لغة "بريل"، مؤكدا مواصلة الوزارة دعمها للمركز والقائمين عليه. وعرضت مديرة المركز الواعظة سهام الشباطات لأبرز نشاطات المركز التي يقدمها للمكفوفين الراغبين بالتعلم مجانا، مؤكدة اهمية تعميم التجربة على باقي المحافظات باعتباره المركز الأول من نوعه بالمملكة. وفي السياق، افتتح وزير الأوقاف دار تحفيظ القرآن الكريم للإناث التابعة لمسجد خالد ارقيق "الإحسان" الواقع بالمنطقة السكنية التاسعة في العقبة.

واشاد الخلايلة بالأسلوب الحديث المقامة عليه الدار من حيث تعليم الحرف المهنية لطالبات الدار والبالغ عددهن 150 طالبة، إضافة إلى توفير بيئة خاصة بالأطفال مكونة من ألعاب متعددة ومختلفة تتناسب مع أعمارهم بما يشجعهم على الذهاب للدار والاستفادة من خدماتها.

وقدمت مشرفة دار القرآن الكريم للإناث وسن داوودية شرحا مفصلا عن فكرة الدار والغاية منها، ولاسيما فئة الأطفال ذكورا وإناثا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner