Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محمد علي يدعو لمليونية الجمعة

محمد علي يدعو لمليونية الجمعة

خبرني - دعا الفنان ورجل الأعمال محمد علي، الشعب المصري إلى الاحتشاد مُجدّدا وتنظيم مظاهرات مليونية، يوم الجمعة المقبل، في الميادين الكبرى بالقاهرة وباقي المحافظات المصرية.

وهدّد، في مقطع فيديو جديد له، السبت، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قائلا: "إن لم ترحل يوم الجمعة المقبل، سترى الأفعال الحقيقية.. ربنا يكفيك الشر، المصريين سيأتون بك من سكنك وسيقومون بتقطيعك 60 قطعة"، بحسب قوله، مشيرا إلى أنهم يريدون إنهاء الأزمة في أسرع وقت.

وأوضح علي أنه لا يزال ينتظر رد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة بأن "السيسي انتهى ولم يعد له أي دور حاليا"، مشدّدا على أن "نهاية السيسي ستكون الجمعة المقبلة بإذن الله".

وتابع: "كنت أنتظر منهم قرارا، إلا أن هذا القرار لم يصدر بعد، وبالتالي فنحن أمامنا الوقت حتى يوم الجمعة المقبل، ليتم الإعداد والتخطيط لتلك المظاهرات المليونية، وحتى نصل إلى حل سلمي"، مؤكدا أن "الخلاص سيكون من السيسي فقط، لأننا جميعا فاسدون".

وجدّد شكره للشعب المصري على المظاهرات الحاشدة التي قام بها، الجمعة، والتي وصفها بالعظيمة. كما شكر الجيش الذي قال إنه أعطى مساحة للناس للتعبير عن رأيهم. وكذلك شكر الشرطة لأنها تعاملت بعنف قليل مع المتظاهرين.

وقال إن "من قام بهذه الثورة هو الشعب المصري وليست الأحزاب أو القوى السياسية، وهي لا تُنسب لأي شخص أو لأي حزب"، مضيفا:" الموضوع منتهى تماما، وكيف صمتنا كل هذه الفترة".

وناشد وزيري الدفاع والداخلية بالإفراج عن المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم، الجمعة، داعيا إياهم لاتخاذ خطوة إيجابية، ومنوها إلى أن "الكثير من الضباط في الجيش والشرطة متفاعلون معه بشكل إيجابي".

وتحدث علي عن ما وصفه بمرحلة ما بعد السيسي، قائلا: "الكلمة اليوم لابد أن تكون للشعب المصري، لأنه هو الأغلبية. كل محافظة تختار 50 شخصا ممثلا عنها، ويكون لديهم خبرة في الاقتصاد، وبغض النظر عن اتجاهاتهم وأفكارهم، وبالتالي فسيكون لدينا 1500 شخص باعتبار أن لدينا 30 محافظة".

وشدّد على ضرورة إعادة هيكلة الدولة المصرية عبر الاقتراع والاستفتاء الشعبي، وقد يحدث ذلك خلال شهرين فقط، ثم تنطلق الدولة المصرية إلى ما هو أفضل له، وأن يتم الرجوع للشعب في كل القرارات الهامة، وتحديدا الأدور المنوطة بكل المؤسسات، داعيا للاهتمام بالاقتصاد، والاقتداء بالدول الغربية.

واستطرد "علي"، وهو صاحب دعوة التظاهر الجمعة، والتي لاقت استجابة واسعة من الكثير من المصريين، قائلا: "لا نريد صناعة أي إله آخر، فرئيس الجمهورية سيكون مجرد شخص موظف لدى الشعب، الذي سيكون صاحب القرار الأول والأخير".

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، الجمعة، خرجت التظاهرات في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner