Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محرز أمل العرب في دوري أبطال أوروبا

محرز أمل العرب في دوري أبطال أوروبا

خبرني - تتجه الأنظار، غدًا الجمعة، إلى مدينة نيون السويسرية، لمتابعة مراسم سحب قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020.

وسيكون هناك اهتمام خاص بقرعة مانشستر سيتي، والذي يتواجد في صفوفه، النجم الجزائري رياض محرز، باعتباره الأمل العربي الأخير في التتويج باللقب الأوروبي هذا الموسم.

وتمكن مانشستر سيتي من الفوز ذهابًا في دور الـ 16 على ريال مدريد بنتيجة 2-1 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وبات قريبًا من التأهل لدور الثمانية.

وحقق العرب نجاحات لافتة في آخر عامين بالمسابقة الأوروبية، وكانت البداية عبر المغربي أشرف حكيمي الذي توج بلقب دوري الأبطال رفقة ريال مدريد في موسم 2017-2018.

وفي الموسم الماضي، توج النجم المصري محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التغلب في المباراة النهائية على توتنهام هوتسبير.

وشارك صلاح في ذلك الموسم، في 12 مباراة، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين آخرين.

ويأمل محرز في إضافة اسمه لقائمة اللاعبين العرب الذين توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا، والتي تضم إلى جانب صلاح وحكيمي، مواطنه رابح ماجر.

وتوج ماجر باللقب رفقة بورتو البرتغالي موسم 1986-1987، بالتغلب في النهائي على بايرن ميونخ بنتيجة 2-1، وتمكن من هز الشباك أمام البافاري.

ويشارك محرز في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، وجاءت مشاركته الأولى رفقة ليستر في موسم 2016-2017، وحينها سجل 4 أهداف وصنع هدفين آخرين، وودع البطولة من ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

كما شارك في البطولة الموسم الماضي رفقة مانشستر سيتي، وسجل هدفًا وحيدًا وخرج من ربع النهائي أمام توتنهام هوتسبير.

يذكر أن محرز شارك في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسجل هدفًا وحيدًا في شباك شاختار وصنع 4 آخرين.

Khaberni Banner
Khaberni Banner